لتعزيز تعبير الأولاد عن أنفسهم

ورشة لتعبير الأولاد عن أنفسهم

أطلقت “مؤسسة الصفدي” ضمن مركزها الاجتماعي “أكاديمية المرأة” في ضهر المغر في القبة، برنامجاً جديداً يستهدف 25 ولداً بين 8 و12 سنة، حمل عنوان “أنا أعبر… أنا أكون هويتي”، بهدف مساعدة الأولاد على تعزيز قدراتهم في التعبير عن ذواتهم، ومنحهم الفرصة لمشاركة هذه القدرات مع أقرانهم، إضافة إلى تنمية حس التعاطف والتعاون في ما بينهم والعمل كمجموعة.
وأوضحت المساعدة الاجتماعية في المركز مروى ملقي أن “الحصة الأولى من البرنامج بعنوان “من أنا” تمحورت حول إتاحة الفرصة أمام كل ولد للتعريف عن نفسه بطريقته الخاصة، كما تعرف الأولاد بعضهم إلى بعض. وبدأوا بالتفكير في هويتهم كأفراد، إضافة إلى تنفيذ بعض الألعاب الترفيهية لتوفير بيئة آمنة للأولاد، ليشعروا بالارتياح والأمان داخل المجموعة”.
وقالت: “من خلال إشرافي على التدريب، لاحظت أنه ساهم في إظهار حاجات المجموعة وأفضلياتها، ما أعطى المدربين فرصة لاكتشاف الحاجة الأولوية لدى الأولاد للعمل عليها في المرات المقبلة. وقد كان لافتاً تفاعل الأولاد والتزامهم الهدوء والتركيز خلال بعض التمارين، وتهافتوا على الحصول على دورهم في التعبير عن أنفسهم”.
وأشارت إلى أنه “يجري العمل حالياً مع نساء اللجنة على تحديد الأولويات في ما يتعلق بالمواضيع التي تنوي اللجنة العمل عليها مع الأولاد في المستقبل، والتي تصب حقيقة ضمن حاجاتهم المطروحة”.

السابق
الشيخ قاسم: سوريا ستبقى مرفوعة الرأس ونحن معها
التالي
اختتام مؤتمر عن السلم الأهلي بمرجعيون