الحداد: المشروع تثبيت للوجود المسيحي في المنطقة وللتواصل مع شريكه المسلم

أقيم قداس في بلدة المية ومية – شرقي صيدا، بدعوة من راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، لمناسبة تسليم مفاتيح 12 شقة سكنية لاصحابها بعد إنجاز العمل فيها في البلدة، وذلك في ساحة مشروع المطرانية السكني، بحضور النائبين علي عسيران وميشال موسى، رئيس مكتب التنظيم المدني في محافظة الجنوب المهندسة آية الزين، رئيس البلدية نبيل سيقلي، الرئيس السابق لبلدية عبرا ايلي مشنتف، كاهن الرعية الاب غريغوار ساسين، أمين عام المطرانية الاب سليمان وهبي ورؤساء بلديات المنطقة وشخصيات عسكرية، صحية، مصرفية، اعلامية وحشد من ابناء البلدة والجوار.

ترأس المطران الحداد الذبيحة الالهية على نية اصحاب الشقق السكنية عاونه الآباء جهاد فرنسيس، شارل نقولا، مارون صيقلي وغريغوار ساسين، وألقى كلمة اعتبر فيها ان “هذا المشروع السكني أردناه على الصخرة، صخرة العيش المشترك الواحد وصخرة الايمان بالله وبلبنان وبجنوبه الحي الذي لا يموت”.

اضاف: “نحن لم نتعود ان نبني بيوتنا على الرمل وقد رأيتم واختبرتم ان المنطقة كلها وان تهجرت عادت لانها مبنية على الصخرة التي لا تتزعزع، وهو العقد الابدي بيننا وبين الارض”. وقال: “هذا المشروع هو مدعاة فخرنا لاسباب عديدة، او انه تثبيت للوجود المسيحي في المنطقة وتثبيت للتواصل بين المسيحيين وشركائهم في المحيط، سيما وان الشريك المسلم هو دوما بانتظارنا”.

واردف: “من دواعي افتخارنا ايضا ان هذا المشروع ساهم بإنماء رعية كاثوليكية ووفر علينا مزيدا من النزوح الى بيروت وسواها، وان من يدفع من ماله للتملك فهو ملتصق لفترة طويلة في هذه الارض وهذا ما يطمئن”.

وختم الحداد كلمته متوجها بالشكر الى كل من ساعد في هذا المشروع من كافة القطاعات المشاركة فيه، كما وجه الشكر لرئيس البلدية الاسبق المهندس الياس فرنسيس الذي قدم كل الخدمات اللازمة لإنجاحه ولبلدية المية ومية بشخص رئيسها نبيل سيقلي، وقال: “شكري الخاص للمالكين الذين وضعوا ثقتهم بنا، ونحن نؤلف معا عائلة ذات توجه واحد، ارضنا لنا لن نبيعها وسنبقى مع شريكنا نتقاسم الحلوة والمرة”.

وتمنى ان “يرى مشروع آخر النور قريبا التي بدأت ملامح المولود الجديد تطل في الافق لاننا نريدان نبقى نستمر في الارض التي زرعنا الله فيها”.

السابق
«الجيش الحر»: الأسد استهدف القابون اليوم بالغازات السامة
التالي
سفير البرازيل: الوضع يفرض على لبنان ان يبقى على الحياد من هذا الصراع