عائلات اليونيفيل ستغادر بصمت

أفادت معلومات صحافية أن ” قرار ترحيل عائلات “اليونيفيل” لم ينفذ حتى الآن برغم الإجراءات التي تم اتخاذها في مطار بيروت”، مردفة أن “إجلاء هؤلاء سيتم بطريقة إفرادية”.

 

وفي هذا السياق، أشارت مصادر ديبلوماسية لبنانية لصحيفة “السفير”، السبت، أن “قرار ترحيل عائلات “اليونيفيل” (حوالي 200 شخص) لم ينفذ حتى الآن، برغم الإجراءات التي تم اتخاذها في مطار بيروت”، مردفة أن ثمة “نقاش هادىء لإجلاء هؤلاء بطريقة إفرادية لا جماعية ومن دون أي ضجيج إعلامي”.

 

وشددت الصحيفة عينها على أن “ثمة اقتناعاً في بروكسل لدى الجميع بأن وجود “اليونيفيل” في الجنوب اللبناني من مصلحة كل الأطراف، ولا أحد مرشح لأن يغامر بوجود القوات الدولية”.

 

وارسلت ايطاليا الجمعة، سفينة حربية الى شرق البحر المتوسط قد يتم استخدامها لاجلاء القوات الايطالية من جنوب لبنان في حال تدهور الوضع في هذا البلد جراء تفاقم الازمة في سوريا، وفق ما اعلنت البحرية الايطالية الجمعة.

 

وقال متحدث باسم البحرية الايطالية لوكالة فرانس برس “هذا افضل عنصر قوة لدينا للتحرك بسرعة في حال حصول عملية اجلاء”، وذلك تعليقا على ارسال السفينة الايطالية التي اصبحت متمركزة قبالة السواحل اللبنانية.

 

السابق
سرقة محلي سمانة في جزين وكفرحونة
التالي
كيري: أوباما يتمتع بصلاحية الايعاز بشن هجوم ضد سوريا حتى اذا قرر الكونغرس الرفض