حزب الله لن يسمح بحكومة ثلثها المعطل ليس بيده

حزب الله والثلث المعطل
أبلغ "حزب الله" المعنيين بعملية تأليف الحكومة أنه لن يسمح بتأليف حكومة لا يكون ثلثها المعطل بيده، وأنه يرى في أي خطوة باتجاه إعلان حكومة واقع أو أمر واقع، بمثابة قفزة من جانب رئيس الجمهورية ميشال سليمان والرئيس المكلف تمّام سلام في المجهول.

أبلغ “حزب الله” المعنيين بعملية تأليف الحكومة أنه لن يسمح بتأليف حكومة لا يكون ثلثها المعطل بيده، وأنه يرى في أي خطوة باتجاه إعلان حكومة واقع أو أمر واقع، بمثابة قفزة من جانب رئيس الجمهورية ميشال سليمان والرئيس المكلف تمّام سلام في المجهول، سيترتب عنها مضاعفات لا يمكن التكهن بنتائجها وليست في مصلحة البلد، بحسب ما نقلت صحيفة “السياسة” الكويتية عن مصادر موثوقة.

وأشارت المعلومات إلى أن “حزب الله مصرٌ أكثر من أيّ وقت مضى على الثلث المعطل، ولا يرى أن صيغة 8+8+8 تلبي طموحاته وتستجيب لرغباته، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان مع اشتداد الضغط الغربي على النظام السوري”.

ولفتت المعلومات إلى أن “حزب الله يفضل أن يبقى البلد من دون حكومة على أن تشكل حكومة لا يمسك بثلثها المعطل، باعتبار أنه ما زال يعتقد أنه مستهدف سياسياً وأمنياً، ما يدفعه إلى التمسك بالقرار الحكومي مهما كلف الأمر”.

السابق
رجل يتزوج معزاته
التالي
زواج غادة عبد الرازق بشاب يصغرها