سوسان: الاجراءات حول المساجد ضرورية تحصينا لمدينة صيدا من الاستهداف المجرم

علق المفتي الشيخ سليم سوسان على الإجراءات والتدابير المتخذة حول وفي محيط مساجد صيدا بالقول “ان المساجد هي اماكن للعبادة والصلاة وللمؤمنين وليست مراكز لإثارة اي فتنة او شحن مذهبي، ولا بد ان تقوم بدورها وبأداء علماء الدين الذين يقومون بالمهام المنوطة بهم في التوجيه والارشاد حول تعاليم الدين وقيمه”.

أضاف: “بعد التفجير الأخير الذي حصل في طرابلس واستهدف مسجدي السلام والتقوى والمصلين الذين لا ذنب لهم الا انهم يؤدون العبادة يوم الجمعة، وكذلك التفجيرين اللذين استهدفا الضاحية وكان الهدف منهما اثارة الفتنة بين المذاهب وبين الطوائف، ولا ندري اذا ما كان هذا السيناريو سيستمر وسيستهدف اماكن اخرى من هذا البلد، وهو الذي لم يتورع عن وضع السيارات المفخخة على ابواب المساجد وقتل الأبرياء من المؤمنين اثناء صلاتهم مع اطفالهم. فكان لا بد من اتخاذ هذه الاجراءات الأمنية عملا بالأسباب وتحصينا لمدينتنا من الاستهداف المجرم الذي يريد دما وقتلا ودمارا”.

وتابع: “كانت هذه الاجراءات في كل المرافق بالتعاون والتنسيق بين كافة المرجعيات المعنية القوى الأمنية وقياداتها، البلدية، لجان المساجد وشبابها، نتعاون جميعا في هذه الأمور حفاظا على مساجدنا ومدينتنا التي تتمسك بثوابتها الايمانية والوطنية لنبذ كل الفتن واسبابها والحفاظ على امن الناس وكرامتهم على الأقل في مساجدهم”.

وشكر “كل من يساهم في هذه الاجراءات من بلدية وقوى أمنية ولجان وشباب وشباب مساجد”.

السابق
البطريرك الراعي: للعودة الى الميثاق وبلورة مخرج يقتنع به الجميع
التالي
حزب الله لن يُحرّك ساكناً تجاه إسرائيل…