توزيع مساعدات اماراتية في صور على النازحين الفلسطينيين

وزعت في مدينة صور مساعدات بلغ عددها 75 حصة، قدمتها دولة الامارات العربية المتحدة على العائلات الفلسطينية المحتاجة والنازحة من سوريا الى لبنان، والعائلات المقيمة في المدينة، في حي النصارى والاحياءالقديمة، وذلك باشراف “التجمع الشبابي الناشط- ولاد المخيم”، وقد تم توزيعها على المنازل في صور بعد احصاء شامل ودقيق.

وأكد المشرف على الاهتمام بشؤون اللاجئين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان العقيد محمد الشبل، في بيان، ان “المساعدات العينية التي ارسلتها دولة الامارات العربية المتحدة الى النازحين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان تم توزيعها على نحو 50 الف عائلة في مخيمات وتجمعات فلسطينية في مختلف المناطق اللبنانية، باشراف لجنة “التجمع الشبابي- ولاد المخيم” الناشطة والمتطوعة للعمل الانساني”، شاكرا رئيس “جمعية خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية” الأمير منصور بن زايد ودولة الامارت على “هذه المبادرة الانسانية المشكورة”.

كما شكر “لبنان الرسمي والشعبي” على استضافته للنازحين، وقال: “ان الأزمة السورية كان لها انعكاسها السلبي وتأثيرها الكبير على النازحين على المستوى الاقتصادي والصحي، الأمر الذي يجعل من هذه المساعدة ذات قيمة انسانية تستحق كل الشكر. ان المساعدات تمت في اطار الحفاظ على كرامة النازحين والشعب الفلسطيني، وتم ايصالها الى منازلهم الموقتة واماكن تجمعاتهم في مخيمات الجنوب اللبناني ومناطق اخرى، وشملت كل من يحتاج الى المساعدة من دون استثناء. وان هذه المساعدات لا تخضع لأي اعتبارات سياسية، بل تأتي من ناحية انسانية وشعور واحساس مع العائلات المنكوبة التي تعاني مأساة النزوح”.

السابق
دول الخليج تدين تفجيري طرابلس وتدعو الى النأي بالنفس
التالي
محافظ النبطية ترأس اجتماعا لرؤساء البلديات والمخاتير