اليونيفيل:ياسرائيل اكدت الغارة وسيرا اتصل بقائدي الجيشين مشددا على ضبط النفس

أعلنت قيادة “اليونيفيل”، في بيان اليوم، “تلقيها تقارير هذا الصباح عن غارة جوية إسرائيلية في المنطقة الممتدة بين بيروت وصيدا”.

وافاد اليبان :”حصلت “اليونيفيل” على تأكيد وقوع الغارة من جانب الجيش الإسرائيلي الذي وصفها بأنها رد على الاعتداء الصاروخي أمس انطلاقا من الأراضي اللبنانية”.

اضاف :”إن النقطة المستهدفة تحديدا تقع خارج منطقة عمليات اليونيفيل وليس لدينا في هذه المرحلة أي معلومات أخرى عن موقع هذا الهجوم او هدفه”.

وتابع البيان :”قال رئيس بعثة “اليونيفيل” وقائدها العام الجنرال باولو سيرا :”انا على اتصال بكبار قادة القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي، وأعاد تأكيد الأهمية البالغة لممارسة اقصى درجات ضبط النفس، وتجنب أي لجوء إلى القوة، وحضهم على التعاون مع اليونيفيل من أجل تخفيف حدة التوتر ومنع مزيد من الحوادث والتصعيد، الأمر الذي قد تكون له تداعيات خطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وختم البيان :”ان سيرا سيلتقي قائدي القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي، وانه قال: “بعد حصولي على المعلومات عن الغارة الجوية، اتصلت بقائد الجيش الإسرائيلي وشددت على الامتناع عن القيام بأي عملية عسكرية هجومية. كذلك اتصلت بقائد الجيش اللبناني وشددت على أهمية ممارسة ضبط النفس لتجنب أي عواقب غير مرغوب فيها”.

السابق
علي فضل الله:الاجراءات الامنية طارئة وعابرة اقتضتها ظروف يعرفها الجميع
التالي
سماع دوي انفجارين في طرابلس