خريس: التفجيرات قد تتم في غير الضاحية واجراءات حزب الله لمنع الخطر

أكد عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي خريس، في حديث الى مجلتي الاسبوع العربي وماغازين ينشر غدا، “أن قصة التفجيرات ليست قصة الضاحية الجنوبية بل يمكن أن تتم هذه التفجيرات في مكان آخر”.

ورأى “أن مقولة أن التفجيرات وقعت بعد إنخراط “حزب الله” في القتال في سوريا هي مقولة ساقطة وليست في محلها أبدا، وتفسير بعض الاطراف للانفجارات في هذا الاتجاه كأنه يعطي مبررا لتفجيرات في الضاحية وغير الضاحية”.

وعن حواجز “حزب الله” على مداخل الضاحية، قال: “القصة ليست قصة حواجز بل لمنع الخطر ومنع الاستفاقة على سيارة ثانية وثالثة ورابعة تسبب المزيد من القتل”.

وذكر “أن رئيس مجلس النواب نبيه بري، عند وقوع انفجار بئر العبد، أمل أن يكون رسالة وليس بداية”، لافتا الى “أن المستفيد من المتفجرة هو كل من يريد ضرب الامن والاستقرار في البلد وكل من يريد تفتيت البلد وتوسيع الشرخ فيه”، محذرا “من خلق اسرائيليات في المنطقة كما قال الامام موسى الصدر”.

ودعا خريس الى “الاسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية غير حيادية”، مثنيا على “موقف النائب وليد جنبلاط في هذا الموضوع لأنه ينظر الى مصلحة البلد التي لا تكون في أن أقصيك وتقصيني”. وقال: “عندما كان الرئيس بري يطرح حلولا ويقدم اقتراحات قوبل بالانتقادات السياسية، فبدا وكأنه مطلوب منه من بعض الاطراف ألا يدخل في حلول للمشاكل القائمة كي يبقى البلد على ما هو عليه”.

واذ دان خريس أي عملية خطف في المبدأ، أعلن رفضه “السير في إتجاه كانتونات محددة وفتح مطار هنا ومطار هناك”.

السابق
غارات جوية بعد “الهجوم الكيميائي” والجيش يدخل عربين وحرستا وجوبر وزملكا وعين ترما
التالي
جنبلاط: كل المعايير الاخلاقية تحطمت على أشلاء الأطفال والنساء بالغوطة