حرب:آلمنا وقوع الضحايا البريئة في منطقة الضاحية

لفت النائب بطرس حرب الى انه “بقدر ما آلمنا وقوع الضحايا البريئة في العملية الإرهابية البربرية التي حصدت عددا هائلا من أهلنا في منطقة الرويس ، فبالقدر عينه او اكثر آلمنا بعض ردود الفعل الغرائزية والبربرية التي صدرت عن بعض الحاقدين والموتورين ابتهاجا بالتفجير”.
واشار حرب في بيان له، الى انه “قد شعر بالخجل والقرف عندما صدرت هذه الممارسات اللاإنسانية واللاوطنية عن بعض من يشارك الضحايا الابرياء الانتماء الوطني والإنساني”، معتبرا ان “هذه الممارسات الشاذة مرفوضة ومدانة بقسوة لانها تتعارض مع كل القيم الأخلاقية والانسانية التي تقوم عليها المجتمعات البشرية، وانها نقيض لكل تراثنا الحضاري والثقافي، وانها ظاهرة الانحلال الأخلاقي والوطني ما لا يجوز السكوت عنه او التظاهر بعدم حصوله”.
وتوجه حرب إلى اهل الرأي والريادة “ماذا سنستفيد من الانتصارات الواهية التي يعمل البعض على السعي لتحقيقها اذا خسرنا الانسان والقيم في لبنان؟ وأي وطن نبني اذا سقطت القيم والإنسانية فيه؟ فلنتعظ ولنستفق قبل فوات الأوان لأننا اذا استمرينا في مسارنا الانحداري الذي بات بعضنا أسيرا له سيسقط الهيكل على راس الجميع وعندها لا يعود ينفع الندم، حرام لبنان وحرام اللبنانيين لأنهم يستحقون مصيرا افضل”.

السابق
هيئة الاسعاف الشعبي: 30 متطوعا شاركوا في اعمال الاغاثة في الرويس
التالي
الجسر استنكر جريمة الضاحية ووصفها بالمروعة