توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد بلديات صور وجمعية احتضان الاعمال

وقع اتحاد بلديات صور وجمعية احتضان الاعمال مذكرة تفاهم في مبنى الاتحاد في مدينة صور، في حضور رئيس الاتحاد عبد المحسن الحسيني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب محمد صالح، عدد من اعضاء الغرفة، مسؤول ملف البلديات في "حركة امل" اقليم جبل عامل المهندس أسعد الدر، رؤساء بلديات، ورؤساء الاقسام في الاتحاد.

الحسيني

والقى الحسيني في المناسبة كلمة شكر فيها "للقيمين على غرفة التجارة مساهمتهم الفاعلة في التنمية الاقتصادية في الجنوب، كونه يستحق كل الرعاية والاهتمام، وذلك من اجل تثبيت المواطن في ارضه، عبر تامين فرص العمل بانشاء مؤسسات قادرة على احتضانه ومساعدته".

ثم عرض "المراحل الصعبة التي مر بها جنوب لبنان، وما تعرض له القطاع الصناعي والزراعي في مختلف مراحل الاعتداءات الاسرائيلية، إضافة إلى المشاريع الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد، لاسيما ما يتعلق بالمخطط الاستراتيجي، الذي يهدف الى ايجاد تنمية متوازنة لقضاء صور، وذلك بالتعاون مع مقاطعة "الب كوت دازور" الفرنسية، اضافة الى مشروع ادارة الازمات والكوارث مع وكالة التنمية السويسرية، وغيرها من المشاريع ذات الصلة".

وفي الختام أعرب عن سروره ل"توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية احتضان الاعمال، والتي تضاف الى المؤسسات الراعية للأنماء في منطقة صور والجنوب كافة".

صالح

بدوره، نوه صالح في كلمته ب"دور اتحاد بلديات قضاء صور على المستوى التنموي"، معتبرا ان "الشراكة مع الاتحاد في مثل هذه المشاريع، يعزز من ثقة المواطن واصحاب المشاريع الصغيرة".

ورأى ان "المصلحة الانمائية، وخدمة قضاء صور، تتطلب استراتيجية منفتحة، وايمانا عميقا بجدوى العمل المشترك الذي حرص الاتحاد على اتباعه. وقد ترجمت هذه الاستراتيجية بتنفيذ مشاريع تنمية اقتصادية مع عدد من المنظمات الدولية والمحلية، وتوقيع اتفاقيات تعاون مع الهيئات الاقتصادية".

وقال: "ان غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، اخذت على عاتقها مهمات التوجيه والارشاد والتطوير في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية. ولقاؤنا اليوم في اتحاد البلديات يعبر عن اهمية التكامل في الادوار والمهمات مع المجالس البلدية، والهيئات والجمعيات الاهلية".

وأمل في ان "يسجل التعاون خطوة جديدة في مسيرة الانماء الاقتصادي لقضاء صور من خلال تقديم خدمات التدريب والتأهيل لأصحاب المشاريع على يد خبراء مختصين، بموجب اتفاقيات تعقدها الغرفة لتسهيل تصدير منتجاتهم الى الخارج، وتنظيم معارض متخصصة".

وقال: "اننا نسعى الى افتتاح مكتب تمثيلي في مدينة صور، بهدف تسهيل انجاز المعاملات الادارية للمنتسبين، وتنفيذ البرامج الانمائية والتدريبية من خلال مركز الابداع وتطوير الاعمال".
  

السابق
القوات في مجدليون: جئنا لنؤكد تضامننا مع حكمة أهل صيدا ووعيهم
التالي
إيران: تسليح المعارضة السورية ليس بداية جيدة لـ”جنيف 2″