غضب الإخوان

نشرت صحيفة الغارديان في تقرير أعده من القاهرة مارتين شولوف وباتريك كينغسلي بعنوان "مصر تتأهب لرد فعل قوي بينما يرفض مؤيدو مرسي النظام الجديد".

وتقول الصحيفة إن مصر تتأهب للمزيد من الاحداث الجمعة اثر مناداة جماعة الاخوان المسلمين التي منيت بهزيمة كبيرة لما اسمته بـ "يوم الغضب" اثر شن الرئيس الانتقالي عدلي منصور حملة واسعة على قيادتها.

وتضيف الصحيفة أن مؤيدي الرئيس المصري المطاح به محمد مرسي، والذين ما زالوا يترنحون إثر انقلاب عسكري ابعدهم عن السلطة، يتأهبون للتظاهر عقب صلاة الجمعة عقب سلسلة من الاعتقالات لقيادات الجماعة وإحكام قبضة الجيش على البلاد.

وتضيف الصحيفة إنه في دليل على الواقع السياسي الجديد في مصر اعتقل المرشد العام للإخوان المسلمين، والذي كان لا يمكن المساس به إبان حكم الجماعة.

وقال جهاد الحداد المتحدث باسم الاخوان المسلمين للصحيفة إن "يتم تصيدنا في كل مكان. سننظم مظاهرة حاشدة بعد صلاة الجمعة لاتخاذ كل الخطوات السلمية لإنهاء هذا الانقلاب".

وجاء اعتقال نحو 300 من مسؤولي الاخوان إثر قيام القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول عبد الفتاح السيسي بانقلاب انهى رئاسة مرسي أول رئيس منتخب ديمقراطيا لمصر.

السابق
الربيع العربي يتحول إلى صيف عسكري
التالي
خطوة للوراء