فنانو مصر بعد انتهاء حكم الإخوان

فرحة غامرة يعيشها الشعب المصري حاليا بعد أن تخلصوا من حكم جماعة الإخوان المسلمين، حيث تحولت شوارع القاهرة إلى “كرنفالات” حقيقية ترفع الإعلام وتلوح بها، وتهتف “تحيا مصر” ، وقد شاركهم الفنانين فرحتهم واستمروا مثلهم يجوبون الميادين.

كما عبر عدد كبير منهم عن مشاعره تجاه عزل الرئيس محمد مرسي في تصريحات خصوا بها “النشرة” ومنهم إلهام شاهين التي بكت من شدة فرحتها، وقالت أن “مصر استعادت قوتها من جديد، واسترد الشعب المصري الأمل، وان الوطن لن تستطع أي جماعة أن تسرقه لحسابها، والمصريين سوف يظلون يكتبون التاريخ من جديد”، مثلها كان رد فعل أمينة الشهيرة بـ”أمينة الحنطور” التي زغردت حينما سألناها عن شعورها، وقالت أن “أسفلت الشارع أوشك أن يتحدث ويشارك المصريين فرحتهم، معتبرة أنها لم تشعر بكل هذا السرور من قبل، كما دعت الجميع إلى حقن الدماء، وعدم الانسياق وراء دعوات الحرب الأهلية، ودعت أيضا إلى نبذ العنف، وعدم التفرقة بين كافة الفئات”.

أما الممثلة ميرفت أمين فقالت انها “استمعت الى بيان الفريق عبد الفتاح السيسي، الذي تضمن الاعلان عن عزل الرئيس محمد مرسي، وهي في منزلها مع ابنتها، حيث هتفت “الله اكبر” فور انتهاءه، مشيرة الى ان الشعب المصري لا يمكن أن يعيش تحت وصاية متطرفة لأن مصر بلد الوسطية والاعتدال، مشددة على أن المصريين يجب أن يبتعدوا تماماً عن أي فكرة تدعوهم الى العنف أو التشدد، وأن يتفرغوا لبناء بلدهم“.

فيما قالت الممثلة دلال عبد العزيز أن “الرئيس محمد مرسي، وجماعته كادوا ان يغرقوا مصر، ولكنها مع ذلك تمنت ألا يتم التنكيل بهم، وان يتفرغ الجميع لبناء الوطن، وانه يكفي ما ضاع، كما أضافت أنها تشعر أن مصر سوف تصبح أكثر أمناً وأطمئناناً، بعدما تم الاستجابة لمطالب الشعب المصري”.

كذلك بكت وفاء عامر حينما استمعت الى الخطاب مشيرة الى أن “الجيش المصري سوف يظل هو المؤسسة الحصينة التي تنحاز دوماً للشعب المصري، وتحترم مطالبه، وقالت انها تشعر بسعادة لا توصف، ودعت الشعب المصري الى الالتفاف حول مؤسسته العسكرية، كي لا تحدث فرقة” .

كذلك قالت رجاء الجدواي، أن “الله يريد لمصر الخير ودوماً ينجيها، رغم أن كثيرين حاولوا إغراقها إلا أن الله سبحانه وتعالى رد كيدهم”.

وقال الممثل هاني سلامة انه “كان متأكداً من إرادة المصريين سوف تنتصر في النهاية، لأنه عندما نزل الى ميدان التحرير للمشاركة في المظاهرات شاهد الاصرار والصبر في عيون معارضي حكم الاخوان، وأنا مطمئن الان من أن الشعب المصري يتجه نحو حياة مدنية حرة”، أما الممثل عادل امام، أكد أن “المؤسسة العسكرية الوطنية كالعادة إنحازت للشعب، ولم تخذله، وأنا فرحان فرحان.. المصريين أبهروا العالم، وصنعوا التاريخ ، ولن يعودوا الى الوراء أبداً”.

قال الممثل محمد هنيدي، أنه “متواجد مع الملايين من المتظاهرين داخل ميدان التحرير، واليوم يوم (فرحة وكرنفال) غير عادي”.

وأضاف هنيدي أن “الناس الموجودين داخل الميدان مستحيل رصد أعدادهم، وما أراه هو اتحاد وتلاحم غير عادي بين الشرطة والجيش والشعب”.

السابق
ابادي: دبلوماسيينا الـ4 الذين إختطفوا في لبنان لا يزالون في إسرائيل
التالي
شيرين بـ3 شخصيات مختلفة