العميد روجيه سالم سلّم قيادة الأمن الداخلي الى العميد ابراهيم بصبوص

سلّم المدير العام لقوى الأمن الداخلي المحال للتقاعد العميد روجيه سالم قيادة الأمن الداخلي الى العميد ابراهيم بصبوص، ولفت سالم في كلمة له الى ان "مؤسسة قوى الامن الداخلي عاشت مع المواطن باصعب الاوقات وستستمر، ورغم الوضع الصعب والدقيق فلا مجال الا ان نكمل".
واشار الى ان "السياسة والمذهبية لعبت دوراً كبيراً في كل مؤسسات الدولة ولكن نحن مستمرون وسنبقى"، موضحاً انه "يسلم اليوم الامانة الى العميد بصبوص الذي برهن قدرة عالية على ادارته لمعهد قوى الامن"، متمنياً أن "يكمل الطريق لايصال المؤسسة الى حقها ولكي يعود المواطن يثق بها وتعود هي ملجأ لكل مظلوم".
من جهته، اعتبر بصبوص أن "المهمة صعبة وشاقة والمسؤوليات كبيرة لأن مؤسسة قوى الأمن الداخلي يقع على عاتقها العديد من المهمات خاصة بظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان".
وأكد أن "لدينا العزم والتصميم لمارسة مهماتنا على أكبر وجه بدعم من الجيش اللبناني الذي قدم خيرة من ضباطه وشبابه".
ودعا قوى الأمن الداخلي إلى أن "نضع يدنا بيد بعضنا ونتكاتف وننفذ مهماتنا على أكمل وجه، والاشراف المباشر للوحدات وتغليب مصلحة الخدمة على أي اعتبار آخر"، مشدداً على أننا "ملزمين بتنفيذ القوانين والانظمة والتعليمات وكل من يضحي في عمله يجب مكافأته وكل مقصر وفاسد يجب محاسبته".
وتوجّه الى كل ضباط ورتباء قوى الامن الداخلي، داعياً إياهم إلى "مضاعفة الجهود لتنفيذ المهمات على أكمل وجه وتنفيذ المهمات بجدارة ضمن اطر حقوق الانسان والقانون".
كما دعا المواطنين الى "الثقة بقوى الامن الداخلي لأننا ننفذ مهماتنا خدمة للمواطن وليس سلطة عليه".
وطالب وسائل الاعلام بالتعاون مع قوى الامن الداخلي والتعاطي مع اخبارنا بشفافية وعير شعبة العلاقات العامة "لأننا لم نتقاعس عن القيام بهماتنا وأكثريتنا الساحقة شرفاء ولكن الفاسدين قلة قليلة ويجب ان نحاسبهم".

السابق
جبهة الإنقاذ المصرية ترفض دعوة مرسي إلى الحوار
التالي
مجلس الأمن يخرج العراق من الفصل السابع.. المالكي: تحررنا من القيود