تقاسم ارقام هواتف وعناوين اكثر من ستة ملايين مستخدم

اعترف موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ان عطلا في برنامج داخل الشبكة الاجتماعية ادى الى تقاسم غير متعمد لارقام هواتف وعناوين البريد الالكتروني لستة ملايين مستخدم. وإزاء ذلك ارسل فايسبوك رسائل الكترونية الى مستخدمي الموقع الذين تأثروا بهذا العطل.
واوضح فايسبوك في مذكرة ان العطل لم يؤد الى كشف اي معلومات مالية، مؤكدا انه "لا دليل على ان العطل استخدم بنية سيئة". واضاف موقع التواصل الاجتماعي انه "يشعر بالاستياء والارباك" بعد هذه المشكلة.
وارسل فايسبوك رسائل الكترونية الى مستخدمي الموقع الذين تأثروا بهذا العطل الذي سيكون تأثيره "محدودا"، حسب الموقع لان تقاسم المعطيات جرى بين الذين كانوا يستخدمون الموقع عند وقوع العطل.
واكد الموقع ان العطل بدأ عندما قام احد مستخدمي فايسبوك بتسجيل ارشيف حسابه عبر download your information facebook (دي واي آي).
واكد فايسبوك ان "نأخذ الحياة الخاصة للناس على محمل الجد ونفعل ما بوسعنا لحماية معلوماتهم". واضاف "حتى بوجود فريق قوي، لا يمكن لاي شركة ان تمنع وقوع الاعطال بنسبة مئة في المئة".
وتابع ان هذا العطل "سمح بجعل بعض المعلومات المتعلقة بعناوين شخص (بريده الالكتروني او رقم هاتفه) متاحة لاشخاص لديهم معلومات عن عناوينه اصلا او اتصالات معه". واضاف "قد يكونوا حصلوا على مزيد من ارقام هواتف وعناوين البريد الالكتروني لاشخاص هم على اتصال معهم اصلا".

السابق
السعودية وقطر تنفّذان قرار مجلس التعاون الخليجي بإبعاد مؤيدي «حزب الله» من اللبنانيين
التالي
صواريخ بلونة كادت تصيب بعبدا.. والتحقيقات تستكمل لكشف الحقيقة