سامي الجميل: نطالب سلام بتشكيل الحكومة سريعا لان الفراغ يضر بالجميع

طالب منسق اللجنة المركزية في حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، بعد الاجتماع الاسبوعي للحزب، "رئيس الحكومة المكلف تمام سلام بتشكيل حكومة في أسرع وقت لأن الفراغ يضر بالجميع"، آسفا "لأن البعض لا يريد دولة، والمخطط إفراغ المؤسسات".

وقال: "إن حزب الله يحكم البلد ويتخذ قرارات ويفرض أمرا واقعا على البلد بقوة السلاح، فعليه أن يعي أن ما يحصل اليوم ليس لصالحه، وهو بما يقوم به يؤذي كل اللبنانيين وهو أكبر المتضررين منه. كما عليه تحييد لبنان عن دخول المتطرفين الى لبنان، ولكنه قرر جر الصراع في الخارج الى داخل لبنان. وإن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله حول لبنان الى ارض معركة، فبأي حق يحق له رهن مصير جميع اللبنانيين بإرادته؟".

أضاف: "نتمنى على الشعب اللبناني أن يبقى صابرا ومتعلقا ببلده، فكل الظاهرات التي نراها اليوم اصطناعية، ولا تدل على عمق الشعب اللبناني المسالم وأصبح رهينة بعض المجموعات المسلحة بغياب الدولة التي كان يفترض ان تحمي اللبنانيين. ونحن سنطالب دائما ببسط سلطة الدولة على كل الاراضي اللبنانية".

وطالب رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بأن "يضرب بيد من حديد ويوقف الانهيار ويستفيد من الفراغ لاستعادة صلاحيته ويفرض نوعا من السلطة على الحياة السياسية في لبنان التي نحن في أمس الحاجة إليها".

واعتبر أن "وزير الخارجية عدنان منصور يتصرف بناء على انتمائه الطائفي والحزبي وليس الوطني".

السابق
الأسد: أوروبا ستدفع الثمن اذا سلمت المعارضة أسلحة
التالي
جنبلاط: ايهما أفضل المراهنة على الحلول السحرية أم تأليف حكومة وحدة وطنية