الزيجات عبر الإنترنت الأطول عمرا ً

ذكر موقع "هلث داي نيوز" الأميركي، أن الباحثين بجامعة "شيكاغو" وجدوا أن الأزواج الذين يلتقون عبر الانترنت، يكونون أكثر سعادة، وقد يستمر زواجهم لمدة أطول من الزيجات التقليدية، بحسب ما أثبتته الدراسة.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة، جون كاشيوبو، إنه ينبغي أن تعطي هذه النتائج الراحة لمن يخافون اللقاءات عبر الانترنت، ويعتبرونها ليست الطريقة الأفضل لبدء علاقة رومانسية.
أضاف "آمل أن يشجّع هذا الناس على الشعور بالثقة وليس الغرابة في حال الشعور بأنهم مشغولون بالبحث عبر الانترنت للقاء أشخاص، إنها بيئة جديدة وعالم جديد، وليس علينا أن نخافه".
وأجرى كاشيوبو استطلاع شمل ما يزيد عن 19 ألف شخص، في الولايات المتحدة تزوجوا بين العامين 2005 و2012، وتبين ان معدل الطلاق كان 5% ، والانفصال 2.5%، لزيجات جديدة.
ووجد العلماء أن ما يزيد عن ثلث الذين شملهم الاستطلاع بنسبة 45% التقوا بأزواجهم عبر الانترنت، مقابل21% التقوا عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك.
أما الذين إلتقوا خارج عالم الإنترنت، فكانوا كباراً في السن، أو صغاراً، وغير ميسوري الحال، حيث تبين أن 22% كانت سبل تعارفهم في العمل، و19 % عبر أصدقاء، و11% في المدرسة.
وتبيّن أن 7.6% ممن التقوا خارج عالم الانترنت تطلقوا، مقابل 5.9% ممن التقوا عبر الشبكة، كما ظهر أن الذين يلتقون عبر الإنترنت، كانوا أكثر سعادة بعض الشيء في زيجاتهم.
  

السابق
علوش: غياب السلطة المدنية يعود لوجود سلطة مسلحة في لبنان
التالي
علم لا ينفع: جوعان لا يشبع