الحريري: حرصاء على استقرار صيدا وعدم السماح بأي فلتان أمني

عقد "اللقاء التشاوري الصيداوي" في مجدليون بدعوة من النائبة بهية الحريري وبمشاركة الرئيس فؤاد السنيورة، محافظ الجنوب نقولا أبو ضاهر، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ومفتي: صيدا الشيخ سليم سوسان ومرجعيون الشيخ حسن دلي وصور الشيخ مدرار الحبال واعضاء المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى: محيي الدين القطب وعبد الحليم الزين ومحمد راجي البساط، وممثلي مطارنة صيدا: المونسنيور الياس الاسمر ممثلا المطران الياس نصار، الاب جوزف خوري ممثلا المطران الياس كفوري، الاب جهاد فرنسيس ممثلا المطران ايلي حداد، شفيق الحريري، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح، الرئيس السابق للغرفة محمد الزعتري، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، المسؤول السياسي ل"الجماعة الاسلامية" في الجنوب الدكتور بسام حمود والمسؤول الاجتماعي حسن ابو زيد، المسؤول التنظيمي ل"تيار المستقبل" في الجنوب المحامي محيي الدين الجويدي، الامين العام لنقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي، رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي، رئيس رابطة اطباء صيدا الدكتور نزيه البزري، رئيس رابطة مخاتير صيدا ابراهيم عنتر، رئيس "حلقة التنمية والحوار" اميل اسكندر، عدنان الزيباوي وعدد من اصحاب المستشفيات وفاعليات اهلية واجتماعية ..

الحريري
وبعد تداول في التطورات في لبنان عموما والصيداوية خصوصا ولا سيما قضية افتاء صيدا، قالت النائبة الحريري بإسم اللقاء: "الاجتماع الدوري للقاء التشاوري كان له عنوان واحد ثابت هو الحرص الدائم على استقرار المدينة وعدم السماح بالانجرار الى أي فلتان امني فيها، وانتم، كما تراقبون، الأيام الماضية كانت مقلقة لكل الصيداويين واللبنانيين، سواء في المخيم او داخل المدينة هناك مشاكل يومية هي جزء من المشاكل العامة. أكد اللقاء التشاوري المتابعة واعتبار اجتماعاته مفتوحة لتأكيد هذا الحرص على تثبيت الاستقرار".

اضافت: "الكل اجمع ان هذه المحطات الساخنة مفتعلة، سواء في صيدا او في عرسال او في طرابلس او بعض الأحيان في اماكن محددة في بيروت. كلها هذه الأمور بهدف لفت الأنظار او صرف الانظار عما يجري في سوريا. نحن الأمور واضحة بالنسبة الينا، ولكن حرصنا على السلم الأهلي والاستقرار سيبقى هو العنوان الأساسي للمرحلة الحالية والمقبلة".

وتابعت: "جرى التطرق الى ما حصل في دار الفتوى، فكأن تأكيد من كل المجتمعين للقانون وان المفتي الشيخ سليم سوسان هو مفتي صيدا والجنوب حتى اجراء الانتخابات حسبما نص عليه الدستور والقانون وقرار المجلس الشرعي وصدور القرار في الجريدة الرسمية والملاحقة القضائية لكل الأعمال التي نتجت من الحادث الذي جرى في الأيام الماضية. القانون والقضاء هما اللذان يفصلان في هذه الأمور".

وقالت: "تناول اللقاء المشهد العام في البلد وموضوع قانون الانتخابات، واكد الحرص على اجراء الانتخابات في مواعيدها بحسب القانون الذي ما زال قائما من دون أي تفكير بعملية التمديد الا لأسباب محض تقنية. ولكن الاصرار على اجراء الانتخابات".

وختمت: "تطرق اللقاء الى مشاريع المدينة وكان عرض من رئيس البلدية الأستاذ محمد السعودي لتطور المشاريع وبعض المشاكل التي تواجه سير الأعمال في محطات والسعي الدائم لحلحلة هذه العقد .   

السابق
جابر: للاتفاق على خارطة طريق للمرحلة بغية التصدي للتحديات
التالي
شربل: انتظار ربع الساعة الأخير عند كل استحقاق نيابي لا يبنى دولة