معرض صور لليونيفل الإيطالية يحكي تاريخها في جنوب لبنان

استقطب معرض الصور الفوتوغرافية الذي أقامته الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان «اليونيفيل» منذ العام 1979 الذي يقام في قاعة المعارض في مركز بالسل الأسد الثقافي في صور، تحت عنوان: «حكاية تاريخ»، العديد من الزوار المشاهدين وبالخصوص الفعاليات السياسية وطلاب الجامعات والمدارس.
ويحكي المعرض تاريخ التواجد الإيطالي في جنوب لبنان منذ العام 1979وعلاقتهم الطيبة مع الإهالي.
وقال المسؤول الإعلامي في الوحدة الإيطالية العقيد أندريا مارتورانا: «أحد الأهداف الرئيسية لتنظيمنا هذا المعرض لكي نؤرخ الوجود الإيطالي و إلتزام إيطاليا تجاه لبنان والذي يتواصل منذ 35 عاماً من أجل توطيد العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين اللبناني و الإيطالي و أيضاً كي نعرف مهمة اليونيفل فيما بين السكان المحليين و الأجيال الصاعدة».
وأضاف العقيد الإيطالي: «لقد حقق المعرض نجاحاً باهراً كما كنا نتوقع وبفضل حضور تلامذة المنطقة إضافةً إلى زيارة العديد الحاشد من الفعاليات الرسمية والأهالي خلا ساعات إفتتاح المعرض».
وشكر العقيد مارتورانا كل الذين ساهموا و حضروا وبالخصوص السيدة رندى بري و السيدة رباب الصدر على إهتمامهما وحضورهما حفل الإفتتاح». ثم ختم قائلاً:» كنا نتمنا أن يقام هذا المعرض أيضاً في بيروت لكي يتسنى لجميع اللبنانيين رؤية و مشاهدة ما تصنعه الكتيبة الإيطالية في لبنان و لكن لحسن الحظ سيتسنى لنا تنظيمه في عدد كبير من المدن الإيطالية، يهمنا أن نكون فكرة طيبة إلى أهلنا في إيطاليا عن العادات والتقاليد الرائعة وخصوصاً طيبة أهل الجنوب».

السابق
صيدا ومخيّماتها أحيت “ليلة في رحاب القدس”
التالي
صفارات إنذار إسرائيلية على طول الحدود الجنوبية