الاحتفال بذكرى “14 آذار” تقسم على قسمين

يضع اجتماع الأمانة العامة لقوى 14 آذار اليوم اللمسات الأخيرة على برنامج الاحتفال بالذكرى الثامنة لانتفاضة الاستقلال، والذي تمّت تجزئته إلى قسمين: الأوّل غداً أي في تارخ 14، والثاني الأحد في 17 الجاري.

ويتضمّن القسم الأوّل زيارة ضرائح شهداء انتفاضة الاستقلال، تتوّج بوضع إكليل على نصب تمثال الشهداء في ساحة الشهداء، ما سيشكّل مناسبة للتجمّع وإلقاء الكلمات.

وقالت مصادر في 14 آذار "إنّ أهمّية هذه الخطوة تكمن في رمزيتها لجهة الوفاء للشهداء الذين استشهدوا، ليس لأنّ أسماءَهم رفيق وباسل وسمير وجورج وبيار وجبران وأنطوان ووسام… بل لأنّهم من أركان انتفاضة الاستقلال والدفاع عن السيادة الوطنية والحرّية والديموقراطية، فضلاً عن أنّ هذه الشهادة تشكّل أحد أبرز عوامل الوحدة بين مكوّنات 14 آذار، هذه الوحدة التي استعادت تماسكها عشيّة ذكرى انطلاقة ثورة الأرز".

وفي القسم الثاني الذي يصادف في 17 الجاري وُجّهت مئات الدعوات الى إحياء الذكرى الثامنة في مجمّع "بيال"، حيث سيتخلّل المهرجان كلمات عدّة وفيلم وثائقيّ يعيد إحياء أبرز المحطات والوقائع والمشاهد الوحدوية بين قيادات الصفّ الأوّل التي حالت الظروف الأمنية وما زالت دون مشاركتهم في مثل هذه المناسبات.

السابق
لبنان وسيناريو الفراغ الشامل
التالي
حرب سنّية- شيعية شاملة في المنطقة (2)