جعجع ردًا على منصور: يعرّض اللبنانيين لمخاطر جمّة بأمنهم وأرزاقهم

علّق رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع على كلام وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور الذي دعا جامعة الدول العربية إلى "التراجع عن قرار تعليق عضوية النظام السوري في الجامعة العربية"، فقال: "لا يشرّفنا أبدًا كلام الوزير عدنان منصور في لقاء وزارء الخارجية العرب، وقد كان الأجدر به أن يأخذ بعين الاعتبار مشاعر الاكثرية الكبرى من اللبنانيين قبل ان يتخذ موقفاً من الثورة السورية، او اقلّه أن يحصل على موافقة حكومته قبل أن يطرح إعادة العمل بعضوية النظام السوري في الجامعة العربية في محاولة لإعادة تعويمه وتقديمه على الساحة العربية بعد كل ما حدث في سوريا".

جعجع، وفي بيان، تابع: "وبالإضافة إلى الموقف المبدئي والأخلاقي، هل يعلم الوزير منصور انه يعرّض لبنان واللبنانيين الى مخاطر جمّة في أمنهم وأرزاقهم، يمكن أن تجرّ لبنان الى عزلة عربية خانقة وعزلة دولية قاتلة؟". وسأل: "أين هو الالتزام بسياسة النأي بالنفس التي أقرّتها وكرّرتها هذه الحكومة القاشلة والفاسدة، والتي يشارك فريق منها عبر مجموعاته المسلّحة في الحرب الى جانب النظام السوري، ويسمح وزير خارجيتها لنفسه ان يهين لبنان ويستهين بشعبه، ويتحوّل ناطقاً رسمياً لبشّار الأسد في المحافل العربية والدولية؟".

وفي السياق ذاته، أكمل: "نسأل فخامة الرئيس (الجمهورية ميشال سليمان) ودولة الرئيس (الحكومة نجيب ميقاتي) عن الذي جرى، وعن وصمة العار التي وصمها هذا الوزير على جبين كل لبناني حرّ، ونكرّر دعوتنا الى استقالة هذه الحكومة، ونسأل من تبقّى فيها من أحرار، الى متى هذا السكوت؟ ألم يحن وقت الإستقالة بعد من هذه الحكومة التي فشلت وفسُدت الى حدود التهديد بإفساد سمعة لبنان في العالم عبر نأيها الكامل بنفسها عن كل واجباتها وحقوق اللبنانيين، باسثناء تغطية إرهاب النظام السوري المتمادي؟".

السابق
قبلان: لإنصاف الموظفين والمتقاعدين وعدم المماطلة في إحالة “السلسلة”
التالي
شمبانيا غربية “احتفالاً” بوفاة هيوغو تشافيز