الحجار: براعة الوطني الحر زادت الدين العام 9 مليارات دولار بسبب الكهرباء

أعلن النائب محمد الحجار، في مؤتمر صحافي عقده في مجلس النواب اننا "لم نر من وزيري التيار الوطني الحر آلان طابوريان وجبران باسيل سوى عنتريات وتخبط بالسياسات وفشل لم يسبقهما أحد عليه"، معتبرا "أن مسيرة وزيري التيار في وزارة الطاقة لم تحمل معها اي انجاز وكان هناك اصرار على مشاريع ثبت عدم جدواها وعقد صفقات وتلزيمات بطرق ملتوية وهدر للمال العام واصرار على مخالفة القوانين والابتعاد عن الشفافية". ورأى أن "العمل الوحيد الذي قام به هذان الوزيران هو التهرب من المسؤولية وتحميلها للاخرين، فلم نحصل منهما الا على الوعود التي لم تتحقق"، مشيرا الى ان "براعة الوطني الحر زادت الدين العام 9 مليارات دولار بسبب الكهرباء".

وأعلن ان "هناك خسائر كبيرة يتحملها الإقتصاد بسبب سياسة وزراء عون"، وقال: "عدم صيانة المعامل لم يؤد فقط إلى تردي الإنتاج وإنما إلى زيادة كلفته وكلفة الصيانة أيضا وهذه الأعباء يتحملها المواطن".

وأضاف: "أذكر اللبنانيين بالأفلام والحملة التي ساقها الوزير باسيل "Lebanon on" 24/24"، وهو لا يتقن سوى الحملات الإعلامية، هذه الحملة دفع عليها المليارات إلا أننا نسأل اليوم أين "Lebanon on"؟ ليس هناك سوى "Lebanon OFF"

واعتبر "أن المواطن اصبح في عتمة كاملة، والدولة أضحت بسبب وزراء عون وامثالهم في هذه الحكومة الفاشلة في عجز اضافي وفي خطر افلاس حقيقي".

وقال: "الخوف كل الخوف مما هو آت، ليس فقط في قطاع الكهرباء وانما في قطاع النفط والغاز".   

السابق
أمسية شعرية في النبطية في ذكرى شهداء المقاومة
التالي
مواطنة قضت في صور بعد اضرامها النار في نفسها