قرطباوي: استجوابات الموقوفين الإسلاميين التمهيدية ستبدأ الأسبوع المقبل

أكد وزير العدل شكيب قرطباوي أن إقتراح اللقاء الأرثوذكسي أخذ أكثرية في اللجنة الفرعية المكلف دراسة قانون الانتخاب ويجب طرحه على مجلس النواب أو ليقدم من يعارضه بديلا يؤمن المناصفة الفعلية، لافتا إلى أن المسيحيين باتوا يشعرون أن موضوع التمثيل المسيحي يفوق الخلافات اليومية"، معتبرا أن "القادة المسيحيون اتفقوا على الأمور الاساسية الوجودية.

وشدد في حديث إذاعي على أن الانتخابات لن تتأخر ومن لا يريد الأرثوذكسي فليؤمن البديل، قائلا: "لا يجوز رفض الأرثوذكسي وعدم طرح بدائل"، متمنيا أن "نصل للانتخابات كما يجب وبقانون يؤمن صحة التمثيل"، معتبرا أن "قانون الخمسين دائرة لا يؤمن المناصفة".

وعن قضية السجون اللبنانية، أكد قرطباوي أن القرار الاتهامي بحق الموقوفين الإسلاميين صدر وبدأ إبلاغه من الموقوفين، كاشفا عن أن الاستجوابات التمهيدية ستبدأ الأسبوع المقبل والمحاكمات العلنية تبدأ فور انتهاء الاستجوابات.

وشدد على أن إدارة السجن ليست مجرد حراسة وفيها علم متخصص وسنبدأ قريبا الطلب من الحكومة توظيف ناس للتدريب على إدارة السجون، لافتا إلى خطوتين متوازيتين لإصلاح السجون وهي نقل إدارة السجون إلى وزارة العدل والقيام بسجون جديدة".

وفي سياق آخر، وعد قرطباوي بإعادة درس موضوع الأطباء الشرعيين لإعادة تنظيم كامل لهذا القطاع.

السابق
بالعودة إلى الأخطر في جريمة طرابلس … 
التالي
ممنوع مسلم يعملي فولو