أكاليل على نصب الشهداء ورفع العلم في شبعا

تواصلت الاحتفالات بالعيد 69 للاستقلال اللبناني في المناطق، فوضعت ألأكاليل على نصب الشهداء، كما تم رفع العلم اللبناني عند حدود الوطن في مزارع شبعا، وسط تحليق مكثف للطيران الاسرائيلي في سماء الوطن.
فمن صيدا أفاد مكتب «اللـواء»أن قطاع الطلاب في «التنظيم الشعبي الناصري»أقام وقفة رمزية أمام نصب الشهيد معروف سعد الذي جرح واعتقل خلال مرحلة الاستقلال.
وقام أعضاء القطاع بوضع إكليل من الزهور أمام النصب، كما ألقى عضو القطاع صلاح السكافي كلمة للمناسبة قال فيها: الاستقلال يتحقق عند خروج المستعمر من الأراضي التي يغتصبها، وعندما يعاقب العملاء، ويتم إحقاق الحق والعدل».
وتساءل «كيف يكون الاستقلال ونحن ما زلنا سجناء خلف قضبان الطائفية؟ ننهش بعضنا دون رحمة في حلكة من الظلام، متنكرين بزي زعمائنا وألوانهم!!».
وختم السكافي: «بما أن المقاومة هي الطريق السليم، فسنحمل المقاومة ونمشي فيها حتى آخر يوم من حياتنا».
{ ومن شبعا أفاد مراسل«اللواء» حسين حديفة أن قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي ممثلا بالعقيد عبدالله حوراني، رعى احتفالا دعت اليه، لمناسبة الإستقلال، «هيئة ابناء العرقوب»، حيث تم رفع العلم اللبناني عند بوابة مزارع شبعا المحتلة، بحضور رئيس الحملة الوطنية لدعم الجيش اللبناني ابراهيم مجذوب، فاطمة مجذوب ممثلة ملكة جمال الأرض ناتالي فراج، العميد المتقاعد عفيف سرحان ممثلا جمعية اهدى، رئيس تيار العروبة رياض خليفة، رؤساء بلديات ومخاتير وحشد من الفعاليات.

السابق
الحوار الممنوع
التالي
باراك يختار الهـرب سـياسـياً ..