تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي ل”اليونيفيل” ماغري: إيطاليا مستمرة

أقامت قيادة قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان حفل تسليم وتسلم في قيادة القطاع الغربي لليونيفيل وفي قيادة القوة الايطالية العاملة في اطار اليونيفيل، في مقر القيادة في شمع، برعاية القائد العام لـ"اليونيفيل" الجنرال باولو سييرا. حضر الحفل نائب وزير الدفاع الإيطالي جان لويجي ماغري، السفير الإيطالي في لبنان جيوسيبي مورابيتو ووفدا من السفارة، قائد العمليات المشتركة في الجيش الإيطالي العماد ماركو بيرتوليني، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن جورج شريم، قنصل ايطاليا الفخري في الجنوب احمد سقلاوي، رئيس إتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية شمع عبد القادر صفي الدين، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، وفاعليات رسمية واجتماعية وعدد كبير من الضباط الدوليين.

بعد النشيدين الوطني اللبناني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام، أقيم عرض عسكري للوائين المغادر والجديد، شاركت فيه وحدات عسكرية دولية عاملة في القطاع الغربي: إيطالية، إيرلندية، غانية، كورية جنوبية، سلوفينية، تانزانية، ماليزية ومن بروناي. ثم قام اللواء باولو سييرا بتقليد الجنرال زاونر المغادر وسام الأمم المتحدة تقديرا لجهوده في عملية السلام وأشرف على عملية تسليم علم الامم المتحدة للقائد الايطالي الجديد الجنرال بيتيللي إيذانا ببدء مهامه في قيادة القطاع الغربي في الجنوب.
كما قلد العميد شريم الجنرال زاونر وسام الإستحقاق اللبناني تقديرا لجهوده في عملية السلام.

وألقى الجنرال سييرا كلمة أكد فيها على الشراكة الممتازة التي تربط اليونيفيل بالجيش اللبناني وقال: "اليونيفيل ملتزمة بمساعدة جميع الأطراف على تمتين وقف الأعمال العدائية وترسيخ الإحترام الكامل للقرار 1701. دعونا نواصل العمل معا، بالتكاتف، نصرة للسلام وألإستقرار في هذه البلاد الجميلة".

وحيا سييرا إيطاليا وشعبها الممثلين بنائب وزير الدفاع الإيطالي والسفير الإيطالي وبالعماد بيرتوليني وشكرهم على "التزامهم الدائم ودعمهم المستمر للأمن والإستقرار في جنوب لبنان". وشكر أيضا السلطات اللبنانية والأهالي في الجنوب على صداقتهم الحقيقية ودعمهم الدائم لليونيفيل.

وأعرب عن سعادته وفخره ب"الاشراف على عملية التسليم والتسلم بين العميد زاونر وخلفه العميد بيتتيللي". وتوجه بالشكر والامتنان الى العميد زوانر ولوائه آريتي لقيامهم "بكل الواجبات العملانية بكفاءة عالية". ثم رحب باللواء فريولي "الذي يعود للمرة الثانية وقائده الجديد العميد بيتتيللي الذي أمضى ثلاث سنوات كملحق عسكري في السفارة الإيطالية في بيروت"، متمنيا لهم النجاح في مهمتهم.

كما كانت كلمة للجنرال زاونر شكر فيها القائد العام سييرا والجيش اللبناني والسفارة الايطالية في لبنان بشخص سفيرها والمجتمع المحلي والفاعليات الروحية والمدنية على دعمهم لمهامه.

وعلى هامش الإحتفال، أعلن نائب وزير الدفاع الإيطالي "عدم تخفيض عديد قوة بلاده المشاركة في مهمة قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان"، مؤكدا "إستمرار دعم إيطاليا للبنان ووقوفها إلى جانبه في ظل المتغيرات والتطورات التي تشهدها المنطقة".
  

السابق
كرم: ما جرى في صيدا نتيجة للدويلة ضمن الدولة
التالي
العريضي: ما من حكومة مقدسة والحوار ضرورة أساسية ومهمة