الشرق الأوسط: الرئيس اللبناني يشدد على أن الحوار السبيل الوحيد لحل المشكلات

شدد الرئيس اللبناني ميشال سليمان أمس على أن "الحوار يبقى الوسيلة الأرقى والسبيل الوحيد لحل كل المشكلات المطروحة وإيجاد حلول لها"، معتبرا أن "التحاور بعقل منفتح وبقلوب ونيات صافية، تنطلق من وضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، يبقى الطريق الآمن لتحصين وطننا ضد الأخطار الخارجية وضد العدوان الإسرائيلي وخروقاته اليومية للقرار 1701".

وجدد سليمان دعوة الجميع "للتبصر في الواقع الراهن والظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة من أجل إبقاء لبنان بمنأى عن أي تداعيات وانعكاسات سلبية عليه، ليتمكن من اجتياز هذه المرحلة والعبور إلى الدولة التي يطمح إليها الجميع والتي تعبر عن تطلعاتهم وأمانيهم"، مؤكدا أن "العنف واللجوء إلى السلاح لغير الدفاع عن الوطن لا يحل أي مشكلة أو إشكالية أو أزمة كالتي حصلت مؤخرا".

وتأتي مواقف الرئيس سليمان بالتزامن مع سلسلة مشاورات يجريها مع القيادات السياسية اللبنانية "لتكوين صورة وموقف يبنى عليه للمساهمة في إيجاد حل يتفق عليه منعا لأي انهيار، ووضع حد لهذا الانقسام على أكثر من صعيد"، وفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية. وكان الرئيس سليمان قد التقى أمس وزير الداخلية والبلديات مروان شربل والنائبين ميشال المر وميشال فرعون، حيث بحث معهم الأجواء القائمة والخطوات اللازمة من أجل ترسيخ الاستقرار السياسي والأمني.

السابق
أوباما يحذر مواطنيه من خطر ساندي.. وشركات الطيران العالمية تلغي الاف الرحلات
التالي
اللواء: المعارضة تكلّف السنيورة التفاوض مع سليمان وتستعدّ لمواجهة حتى الإنتخابات