قبلان: لنبذ الخلافات والاقلاع عن المناكفات ليكون العيد مناسبة للتعاون على البر

اعلن المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ان نائب رئيس المجلس الشيخ عبد الأمير قبلان سيؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك ويلقي خطبة العيد، السابعة والنصف صباح يوم الجمعة، في قاعة الوحدة الوطنية – في مقر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى طريق المطار.

واشار المجلس الى ان الشيخ قبلان يعتذر عن عدم تقبل التهاني بالعيد، نظرا للظروف الحرجة والمؤلمة التي يعيشها لبنان والمنطقة العربية.

وتوجه الشيخ قبلان إلى "المسلمين واللبنانيين بالدعوة إلى التعقل واستلهام الحكمة والصبر والتضحية من معاني العيد التي تأمرنا بالاستقامة والورع والابتعاد عن الانفعال والارتجال وعدم الانزلاق في الفوضى ولجم الغرائز عن الشهوات".

وأكد إن العيد دعوة إلى الخير والإقلاع عن السوء والشر والتزام نهج الوحدة والصلاح والتعاون مما يحتم على المسلمين والعرب واللبنانيين ان ينبذوا الخلافات ويقلعوا عن المناكفات ويتخلوا عن العصبيات ليكون العيد مناسبة للتعاون على البر والتقوى ونبذ الإثم والعدوان ولا سيما إن بلادنا لا تزال عرضة لمؤامرات ومكائد تريد اغراقنا في الفوضى والارتجال وبث الفتن في صفوفنا بغية تفريقنا وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية المقيتة التي كانت ولا تزال خروجا على تعاليم ديننا وقيمنا الأخلاقية الإنسانية.

من جهة ثانية، أجرى الشيخ قبلان اتصالا بوالد الشهيد اللواء وسام الحسن معزيا.   

السابق
فيصل: لعدم زج شعبنا في آتون الصراعات اللبنانية والاقليمية
التالي
ورشة ترميم اسرائيلية لسياج موقع مرصد جبل الشيخ