استشهاد رئيس فرع المعلومات العميد وسام الحسن في انفجار الاشرفية

معلومات ل"لجديد" تؤكد استشهاد رئيس فرع المعلومات العميد وسام الحسن، لكن وزير الصحة علي حسن خليل  نفى هذا الامر وافادت وكالة رويترز عن وقوع اكثر من 3 قتلى وما يفوق مئة جريح في انفجار في ساحة ساسين في منطقة الاشرفية، وقد نقلت الـmtv عن أن الانفجار وقع قبالة بيت الكتائب .

وقد ضربت القوى الامنية طوقاً حول مكان وقوع الانفجار وسط استمرار عملين اخلاء الجرحى، ما ادى الى زحمة سير وحال من الهلع في صفوف المواطنين..

وافادت معلومات عن نقل 22 جريحا الى مستشفى رزق و12 آخرين الى مستشفى الروم، وجريح الى مستشفى أوتيل ديو وجريحين الى مستشفى الكندي اللبناني.

وافادت المعلومات ان المبنى الذي وقع الانفجار بالقرب منه قد تهدمت واجهته بالكامل وتفيد المعلومات ايضا ان الانفجار كبير .

واعلن فوج اطفاء مدينة بيروت انه نقل لغاية الآن خمسة جرحى حال ثلاثة منهم خطيرة الى مستشفى "أوتيل ديو" في الأشرفيه.

وعلى الفور وصل المدعي العام التمييزي القاضي حاتم ماضي الى مكان الانفجار في الاشرفية.

تحدث النائب امي الجميل عبر الجديد قائلا: على الجيش والقوى الامنية ان تنفذ دوريات ليلا نهارا وانجرارنا الى الازمة السورية سيفجر الوضع والاولوية اليوم ان نحمي شعبنا واهلنا واتمنى ان تصل هذه الرسالة الى كل القيادات السياسية ولا معلومات لدينا الان عن اي استهداف لاي شخص سياسي والانفجار وقع قرب رمز وهو بيت الكتائب وساحة ساسين

في حين علق النائب السابق مصطفى علوش: استهداف منطقة الأشرفية هو محاولة الارهاب المكون المسيحي في لبنان.
ورأى الان عون ان انفجار الاشرفية هو ضرب لاستقرار لبنان. بينماعلق النائب نديم الجميل بالسلم كما بالحرب الاشرفية تدفع ثمن التضحيات من أجل الوطن واضاف الانفجار وقع في زاروب بيت الكتائب في الاشرفيه الذي شهد متفجرة من هذا النوع منذ 30 سنة واهالي الحي ليسوا بعيدين عن هذه اللحظة.
وأكد منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد أن "المطلوب أن تقوم الدولة اللبنانية بوضع يدها على الملف والتحقيق في ملابسات هذا الانفجار الغاشم الذي استهدف بيروت وأهاليها وتكرار هذا الموضوع في عهدة الدولة ونحمل الدولة المسؤولية ونطالبها بأن تكشف الملابسات بأسرع وقت ممكن وكل لبنان هو المستهدف وليس فقط الأشرفية، قلب لبنان، والاستهداف ليس لطبيعة مسيحية أو إسلامية وإنما للناس العزل". أكد أنه "منذ بدأت الأحداث في سوريا كنا نخشى أن تصل الينا النيران خصوصا أن الرئيس السوري بشار الأسيد هدد بحرق المنطفة وكل ما نطالب به هو أن نرى كل الشخصيات السياسية ونتمنى على رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري أن ينزلوا فورا الى الأشرفية وأن تضع الدولة يدها على الانفجار لنعرف من دبر التفجير".
النائب نهاد المشنوق قال إن تفجير بيروت رسالة من النظام السوري المنهار لإرعاب اللبنانيين. وقال النائب عمّار حوري لصوت لبنان 93,3: انفجار اليوم اعادنا الى حقبة مريرة وبصمات ايران واضحة.
النائب سيرج طورسركيسيان قال: انه شيء مؤسف ان تعود الاشرفية للاضرار والمآسي وهناك جهات تريد ضرب الحوار والاستقرار والرسالة واضحة للأِرفية.
النائب حسن فضل الله أعلن أن "حزب الله يدين ويستنكر بشدة هذا الاعتداء الآثم ولا يسعني إلا أن أتقدم بالتعزية للعائلات المنكوبة والدعاء لأن يشفى الجرحى". ورأى فضل الله في حديث للـmtv أن "الاعتداء على بلدنا محاولة لضرب الاستقرار والأمن وعلينا جميعا أن نقف موقفا حازما وحاسما أمام محاولة ضرب استقرار بلدنا"، مؤكدا اننا "نحتاج الى موقف تضامني أولا مع أهل الأشرفية".

وأشار الى أن "المستهدف أمن اللبنانيين واننا ننتظر التحقيقات ومعروف من هو عدو لبنان ولكن لا يمكن أن نستبق عمل الأجهزة الأمنية"، لافتا الى أن "كل لبناني يشعر أنه مستهدف اليوم". وأوضح أن "المهم هو أن نسعى في الدولة لكشف المجرمين وأن نقف جميعا بصوت موحدا وأن نعتبر هذا الاعتداء استهداف لكل لبنان ولوحدة اللبنانيين في مواجهة هذا النوع من الجرائم، لأن ذلك يؤدي الى إحباط أهداف الجريمة". وأعلن أن هناك "موقف موحد والخروج الى موقف يرتفع عن الانفقسامات الضيقة من "أجل ألا يتمكن العابثون في أمننا من استغلال أي ثغرة لتحقيق أهدافهم ".

 

السابق
سقوط اصابات في انفجار الاشرفية ووصول عدد من المصابين الى مستشفى اوتيل ديو
التالي
فايز غصن: لا معلومات عن استهداف شخصية أمنية أو سياسية