قلق امني في واشنطن من ملصقات مؤيدة لإسرائيل ضد الجهاد والاسلام

دعا نائب ديموقراطي الى مقاطعة مترو واشنطن ووسائل نقل في مدن اخرى وضعت فيها ملصقات لحملة اعلانية مؤيدة لاسرائيل تدين "الجهاد" و"الوحشية" في العالم الاسلامي.
ووضعت الملصقات التي وزعت ايضا في قطارات في نيويورك وحافلات في سان فرانسيسكو هذا الاسبوع، في اربع من محطات مترو واشنطن بعدما رأى قاض ان المجموعة التي تقف وراء الحملة تملك حق حرية التعبير.

وحاولت ادارة مترو واشنطن التي عبرت عن قلقها من مشاكل امنية، تأخير وضع هذه الملصقات التي كتب عليها "في كل حرب بين الانسان المتحضر والمتوحش ادعموا الانسان المتحضر. ادعموا اسرائيل. اهزموا الجهاد".
وانتقدت "رابطة مكافحة التشهير" التي تعد اكبر مجموعة اميركية لمكافحة معاداة السامية غيلر بشدة، واتهمتها "بالتعصب الاعمى الشديد ضد المسلمين وتبني نظريات المؤامرة".

وقال النائب عن كاليفورنيا مايك هوندا في بيان انه يدعم حرية التعبير التي يكفلها الدستور ويتفهم قرار القضاء. لكنه رأى ايضا ان "الحق في عدم دعم خطابات للكراهية هو حق ايضا". واضاف: "لهذا السبب اشجع الناس على مقاطعة مترو واشنطن اذا كان ذلك ممكنا ووسائل النقل العامة في اماكن اخرى وضعت فيها هذه الملصقات حتى سحب الملصقات".

ورفضت باميلا غيلر مديرة منظمة "المبادرة الاميركية للدفاع عن الحرية التي تقف وراء الحملة، الاتهامات بان الحملة تطال كل المسلمين. وقالت ان الحملة "ان "الملصق يتحدث عن الجهاد. انه يدعو الناس الى الوقوف ضد الذين يشنّون هجمات جهادية ضد مدنيين ابرياء والذين يحتفلون بهم ويعتبرونهم ابطالا". واضافت ان الملصق "لا يشير الى المسلمين اطلاقا".
  

السابق
سورية بعد الأسد ستغرق بالفوضى
التالي
ما حدا يجرّبنا