الأنوار: نصرالله يؤكد إرسال الطائرة فوق اسرائيل وعون أول المؤيّدين

في وقت اقتصر فيه النشاط السياسي ظهر امس على اجتماع اللجان المشتركة وتشكيلها لجنة لدرس التقسيمات الانتخابية، فقد حفل المساء بمواقف للعماد ميشال عون والامين العام ل حزب الله السيد حسن نصرالله تناولت بشكل خاص قضية طائرة الاستطلاع التي حلقت فوق اسرائيل.
وقد اكد نصرالله ان حزب الله ارسل طائرة الاستطلاع التي حلقت فوق منشآت اسرائيلية حساسة، في حين اعلن العماد عون تأييده لهذا الموقف الذي يأتي ردا على الاعتداءات والخروقات الاسرائيلية المتلاحقة.
حديث نصرالله

وقال نصرالله في كلمة القاها عبر تلفزيون المنار ان المقاومة ارسلت طائرة استطلاع متطورة من الاراضي اللبنانية باتجاه البحر وسيرتها مئات الكيلومترات فوق البحر ثم اخترقت اجراءات العدو الحديدية ودخلت الى جنوب فلسطين المحتلة وحلقت فوق منشات وقواعد حساسة ومهمة لعشرات الكيلومترات.
واشار الى انه تم اكتشافها بعد ذلك من قبل العدو على مقربة من منطقة ديمونا، وتصدى لها سرب من سلاح الجو الاسرائيلي وقام باسقاطها.
ووصف نصرالله ارسال الطائرة بانها عملية نوعية جدا ومهمة جدا في تاريخ المقاومة في لبنان والمنطقة.

واضاف ان هذه الطائرة ليست روسية بل هي من صناعة ايرانية وتجميع ومونتاج الكادر اللبناني المتخصص في حزب الله، مشيرا الى انها المرة الاولى في تاريخ حركات المقاومة في لبنان والمنطقة التي يتم فيها امتلاك قدرة جوية بهذا النوع.
وعن موضوع القتال مع النظام السوري قال نصرالله: نحن حتى هذه اللحظة لا نقاتل إلى جانب النظام السوري وهو لم يطلب منّا هذا الأمر، وإذا سألني أحد عن كلمة حتى اللحظة اقول إن الغيب عند الله، وما يحكى غير صحيح، ومؤكداً أن نحن لا ننكر بل نفاخر بما نقوم به، وعلى الجميع أن يتحملوا المسؤولية.

وتابع نصرالله: منذ البداية هناك أطراف في المعارضة السورية، منذ الأيام الأولى، خرجوا ليقولوا إن حزب الله أرسل 3 آلاف مقاتل إلى سوريا، وقلنا حينها إن هذا كذب وغير صحيح، وأضاف:في كل مدة يخرج من يقول إن لدينا مقاتلين في سوريا ويسقط لنا شهداء… وبعض الاعلام التابع ل14 آذار قال إن لدى حزب الله 75 شهيداً في منطقة رملة، وأضاف: هذا كذب، غيرهم تحدث عن أسر 13 من حزب الله في القصير وكل ذلك كذب.

اما العماد ميشال عون فقال حول موضوع طائرة الاستطلاع: اذا سألت احدا من حزب الله كيف تفعلون هذه العملية؟ فسيكون الجواب الطائرات الإسرائيلية هلكتنا بالطيران فوق أراضينا. منطقنا السيادي ان نوقف إختراق الطيران الإسرائيلي فوق اراضينا وكل عمل يكون له بداية والبداية في هذا الموضوع، كان ما حدث مع حزب الله وهو رد فعل على اعتداءات اسرائيلية متكررة من اسرائيل على اختراق الأراضي اللبنانية، اعطني الحجج لماذا نريد ان نستنكر او نشجب.

وقال: هناك اعتداء دائم علينا وهذه أول مرة نرد على هذا الإعتداء بواسطة طائرة بدون طيار مرسلة من حزب الله. ماذا تعتبر الطيران الإسرائيلي الذي يعتدي بشكل يومي على أراضينا ويحلق فوق أجوائنا.  

السابق
السفير: نصرالله يعلن: هي طائرتنا .. رداً على الاختراق الجوي الإسرائيلي
التالي
النهار: لا محاولة اغتيال في صيدا وعون يرفض التعليق وينتظر القضاء