رومني يتعهد بتسليح المعارضة السورية بالأسلحة الثقيلة إذا انتخب رئيساً

ذكر موقع صحيفة "غارديان" البريطانية في تقرير لها من واشنطن أن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية ميت رومني أكد أنه في حال انتخابه رئيساً في الانتخابات التي سيخوضها في تشرين الثاني منافساً للرئيس الحالي باراك أوباما سيقوم بتسليح المعارضة السورية بالأسلحة الثقيلة التي تحتاجها لمواجهة دبابات ومروحيات ومقاتلات نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت الصحيفة أنه من المقرر أن يتناول رومني هذا الموضوع في وقت لاحق، في خطاب ضمن حملته الانتخابية في مدينة ليكسينتون في ولاية فيرجينيا وصفه فريقه الانتخابي بأنه خطاب مهم في مجال السياسة الخارجية.

وذكرت الصحيفة أن هذا المقترح من جانب رومني سيشكل تغيراً بارزاً عن سياسة إدارة أوباما التي تحاول جعل الصراع أقل تصعيداً وسط مخاوف من أن يتحوّل إلى حرب إقليمية. فيما يمارس أوباما ضغوطاً على السعودية وقطر المؤيدين الرئيسيين للمعارضة السورية لقصر إمدادها بالأسلحة على الأسلحة الخفيفة.

ويهدف الخطاب إلى مواجهة الانتقادات المتزايدة التي تتهم رومني بأنه ليس لديه الكثير ليقوله فيما يتعلق بالسياسة الخارجية وأنه لم يعط أي مؤشرات عن الخطوط التى سيتبعها كرئيس للبلاد.
  

السابق
السعودية انسحبت من “الرباعية” لان المضي فيها غير مجـد
التالي
“اليونيفيل” الإيطالية دشنت شبكة مياه الشهابية