تشييع المقدّم عباس جمعة في روضة الشهيدين

شيّعت قيادة الجيش أمس المقدّم عباس جمعة الذي استشهد فجر أمس متأثراً بإصابة خطيرة تعرّض لها خلال قيامه بتنفيذ مهمة أمنية في منطقة الغبيري الأسبوع الماضي، حيث تعرّض لإطلاق نار من المدعو عنتر كركي المطلوب للعدالة بجرائم عدة.
حضر التشييع قائد منطقة بيروت العميد الركن حسن ياسين ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي، وعدد كبير من الشخصيات الرسمية والروحية والاجتماعية وحشد غفير من المواطنين والضباط والعسكريين.
وواكبت مجموعة من الشرطة العسكرية جثمان الشهيد لدى خروجه من المستشفى العسكري، كما أدّت وحدة من فرع مكافحة الإرهاب والتجسس في مديرية المخابرات مراسم التكريم اللازمة له أمام المستشفى المذكور، وعند وصوله إلى مجمع الإمام الصدر في روضة الشهيدين، حيث أمّ الصلاة على روحه الطاهرة المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، وجرى تقليده أوسمة الحرب والجرحى والتقدير العسكري من الدرجة الفضية.
وألقى ممثل العماد قائد الجيش كلمة في المناسبة، نوّه فيها بمناقبية الشهيد وإخلاصه للجيش وتفانيه في أداء واجبه العسكري، معتبراً «أن قدر أبناء المؤسسة العسكرية منذ لحظة انضوائهم تحت رايتها، وأدائهم القسم الكبير، أن يحملوا دماءهم على الأكفّ، ليرووا بها تراب الوطن ويفتدوا إخوتهم في المواطنية، كلما أحاطت بهم رياح الخطر ودهمتهم الشدائد والمحن».
وتقدم رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي من قيادة الجيش اللبناني وآل جمعة بالتعزية لاستشهاد المقدم عباس جمعة في أثناء قيامه بواجبه الوطني.
وقال الرئيس ميقاتي: «في كل مرة يتعرض فيها الوطن لخطر او تهديد، يجد اللبنانيون جميعا في الجيش اللبناني الملاذ الآمن لحمايتهم والدفاع عن وطنهم وسيادته وإستقلاله، وحماية السلم الأهلي»، لافتا الى انه «إذا كنا نودع اليوم شهيدا جديدا للجيش روى بدمائه أرض الوطن ، فهذا لن يزيد المؤسسة العسكرية الا تصميما على المضي في الدفاع عن لبنان».
ووزّعت قيادة الجيش نبذة عن حياة المقدّم الراحل جاء فيها:
- المقدّم جمعة من مواليد 23/7/1970 في بلدة زبدين – النبطية.
- تطوع في الجيش بصفة تلميذ ضابط اعتباراً من 4/1/1993.
- رقي إلى رتبة ملازم اعتباراً من  1/8/1995 ، وتدرّج في الترقية إلى رتبـة رائد اعتباراً من 1/7/2009، ثم رقي إلى رتبة مقدم إثر استشهاده.
- تابع عدة دورات دراسية في الداخل والخارج.
- حائز على عدة أوسمة وتنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.
- متأهل وله ولدان.
تقبل التعازي بتاريخي 25و26/9/2012 اعتباراً من الساعة 14.00 ولغاية الساعة 17.00 يومياً في قاعة مجمع الإمام الصدر في روضة الشهيدين.  
 

السابق
غزل السلفيين والنهضويين
التالي
توتّر في العرقوب بعد توقيف نازحين سوريين