اللاعب غريغوري يُشهِر إسلامه

أشهر لاعب فريق اتحاد كلباء الإماراتي غريغوري دو فرينيس إسلامه صباح أمس في محكمة دبي.
وقال اللاعب عقب نطقه بالشهادة بأنّها بداية جديدة في حياته، وأعرب عن سعادته بدخوله الإسلام، وأصبح إسم اللاعب الجديد عبدالله المصطفى.
واللاعب من مواليد فرنسا ويبلغ من العمر 29 سنة، وانضم إلى نادي دبي في عام 2007 قبل أن ينتقل إلى الأهلي بعد موسم واحد ثم انتقل إلى اتحاد كلباء قبل 4 مواسم، وهو هداف الفريق وشارك بتأهل فريقه إلى مصاف دوري المحترفين للموسم الحالي.

وكان اللاعب قد بدأ يتعرف على الإسلام من خلال تعامله اليومي مع زملاءه من اللاعبين، وكان وجوده بمدينة كلباء التابعة لإماراة الشارقة بداية التعرف الحقيقي على الإسلام من خلال المجالس الرمضانية التي تعقد كل يوم خلال الشهر الكريم من كل عام، وفيها استمع كثيرا عن حقائق الإسلام وكذلك مبادئه، وبدأ يسأل كثيرا عن تفاصيل الحياة اليومية للمسلم، إلى أن قرر إعلان إسلامه بشكل رسمي يوم أمس.
ويأتي قرار الفرنسي غريغوري، تزامناً مع نشر صحيفة فرنسية ساقطة يوم أمس صوراً تحاول من خلالها الاساءة للرسول الأكرم «ص».

هذا ويتزايد يوما تلو الاخر عدد اللاعبين الأجانب الذين يشهرون إسلامهم بكافة بقاع العالم، وخصوصا أوروبا، في وقت تتزايد فيه حدة العداء تجاه الإسلام عند المتطرفين الغربيين.
ونشرت مصادر إعلامية بريطانية أنه يوجد حاليا 43 لاعبا مسلما بالدوري الإنكليزي الممتاز، كما إن هناك فريقا كبيرا تضم عدداً كبيراً من اللاعبين المسلمين.
وتتصدر اندية كريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين ومانشستر سيتي وآرسنال الانكليزيين، قائمة الأندية الكبرى التي تضم هؤلاء اللاعبين.  

السابق
سـتارة هشّـة يختبـئ خلفها الناس
التالي
حقيقة تدهور وضعه الصحي