الأرض البيضاء في جزين

نجحت مؤسسة "الأرض البيضاء الخيرية" للمرة الثانية هذا الصيف في استقطاب أعداد مهمّة من أبناء منطقة جزين للمشاركة في دورات التدريب التي تنظمها بهدف تطوير مهاراتهم العلمية والمهنية وتنميتها. فبعد تخريج الدفعة الأولى من المتدربين في حزيران الفائت والبالغ عددهم 86 متخرجا"، احتفلت المؤسسة في مطعم "الحرش" في جزين أمس بتخريج دفعة جديدة من التلامذة فاق عددهم المئة، في مجالي الكمبيوتر واللغة الإنكليزية للكبار، وتميّزت هذه الدورة بتخصيص دورتين في اللغة الإنكليزية للأولاد ما بين 10 و 12 سنة، و12 و15 سنة نظمت في مركز الشؤون الإجتماعية في جزين، الى دورة مهنية للسيدات لتعليم النقش بالقصدير أقيمت في مركز الشؤون الإجتماعية في لبعا .
وشاركت في حفل التخريج مجموعة من الشخصيات والمهتمين، ألقى رئيس الجمعية ناجي أبو زيد كلمة تحدث فيها عن الجمعية، "التي أسّسها في عام 2005 والده أمل أبو زيد لتؤدي دورا" إجتماعيا فاعلا في المجتمع اللبناني مرادف للنجاح الذي حققه الأخير في مجال الأعمال عبر شركته الخاصة التي تقوم سنويا باقتطاع نسبة من أرباحها لتمويل عمل "مؤسسة الأرض البيضاء" على الأراضي اللبنانية، وكان هدفها نشر الثقافة والتعليم، وتأمين فرص عمل للحدّ من الهجرة والنزوح فضلا عن دعم الأعمال البيئية والإنمائية التي تعود بالمنفعة العامة على المواطنين من دون تفرقة بينهم".
ثم وزعت هدايا على الأساتذة المشاركين في الدورات والقيمين الذين ساهموا في إنجاحها. وحض أمل أبو زيد الذي هنأ الخريجين، على "أن يكونوا غراس محبة وإلفة وتضامن في بلداتهم… من أجل أن تبقى منطقة جزين واحة هانئة ينعم أهلها بالطمأنينة والسلام".
ثم وزعت الشهادات والهدايا التذكارية على الخريجين، فحفل كوكتيل بالمناسبة.   

السابق
إقفال الفروع والتخصصات المرخص لها
التالي
تيم الحسن: أختار أدواري بعناية