الخليل: لملاقاة بري في عمله لرأب الصدع وتعزيز عناصر الوحدة

نوه النائب أنور الخليل بما تضمنته كلمة رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مهرجان الذكرى ال 34 لتغييب الإمام السيد موسى الصدر في النبطية، "التي تعكس التوجه الدائم والاستراتيجي لدولته حيال القضايا الوطنية والقومية" .

وقال: "ان الدعوة إلى التلاقي والحوار وتغليب منطق المواطنة والوحدة الوطنية على منطق التحريض المذهبي والطائفي هو نهج دأب عليه الرئيس بري ناهلا من فكر وممارسة الإمام المغيب" .

وأشار إلى أن الكلمة تضمنت "جرس إنذار كبيرا لما يحيط بنا داخليا وإقليميا من مخاطر علينا التنبه منها والإستعداد لمواجهتها بروح من التكاتف والتضامن الوطني"، وقال: "ان الواجب الوطني يتطلب من قبل بعض القوى السياسية إعادة النظر ببعض توجهاتها بما يخدم قضايا الوطن ومنعته وصون إستقراره الداخلي، لا سيما وأن الخطر الأساسي المتمثل بالعدو الإسرائيلي يستدعي من الأفرقاء كافة إحتضان مشروع المقاومة بإعتبارها السبيل الوحيد لردع أي إعتداء على لبنان وشعبه وسيادته" .

ودعا الجميع الى "ملاقاة الرئيس بري في عمله لرأب الصدع وتعزيز عناصر الوحدة" ، منوها بالجهود التي يبذلها الجيش الوطني قيادة وأفرادا في سبيل وأد الفتن المذهبية المتنقلة والتي تستهدف أمن وإستقرار لبنان.

وختم: "ان المسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتق الجيش الوطني تستدعي تفويضا كاملا لهذه المؤسسة ودعما سياسيا غير مسبوق وغير مشروط بعيدا عن محاولات كشف لبنان أمنيا وإستدراج المزيد من التدخل الدولي بالشؤون اللبنانية" .  

السابق
ميقاتي: علاقتي مع بري ممتازة واذا اختلفنا في الصباح نتصالح في المساء
التالي
ضومط: الفتنة لا تخدم إلا إسرائيل ونحن في مقدمة من يقاتلها