كهرباء لبنان: تحسن في التغذية الاثنين وآلية منصفة للجباية

أعلنت شركة كهرباء لبنان أنه "بعد استئناف العمل في المؤسسة صباح أمس الخميس الواقع فيه 9/8/2012 على إثر عودة الوضع فيها إلى طبيعته بعد ثلاثة أشهر ونصف من الاعتصامات والإضرابات التي شلت عملها. باشرت مؤسسة كهرباء لبنان، وعلى الرغم من ضعف إمكانياتها البشرية والتجهيزية، تكثيف الجهود على مختلف الصعد لتأمين الحد الأدنى من الاستقرار في التغذية بالتيار الكهربائي وفق إمكانياتها المتاحة. وفي هذا الإطار تبذل فرق الصيانة التابعة للمؤسسة جهودا مضاعفة للقيام بأعمال الصيانة اللازمة وتصليح الأعطال المتراكمة على الشبكة الكهربائية.

واكدت في بيان أنه "من المتوقع أن تشهد المناطق اللبنانية كافة تحسنا في التغذية الكهربائية بدءا من الاثنين المقبل"، لافتة الى أن "الطلب على الطاقة يتجاوز حاليا ال 2800 ميغاوات فيما القدرة الإنتاجية لا تتخطى في أحسن الأحوال ال 1600 ميغاوات، ويعود الطلب الزائد في جزء منه إلى كثافة التعديات على الشبكة لا سيما في ظل الظروف التي مرت فيها المؤسسة مؤخرا والتي حالت دون تمكنها من مكافحة هذه التعديات".

واوضحت أنه "لجهة الفواتير المتراكمة نتيجة توقف الجباية لأكثر من ثلاثة أشهر، فإن المؤسسة تطمئن المواطنين إلى أنها في صدد دراسة آلية لجباية الفواتير تراعي وضعهم المعيشي الصعب بحيث لا ترهق كاهلهم بمبالغ كبيرة، وستعلم بها المواطنين في أقرب وقت".  

السابق
اهالي المخطوفين: الملف سيشعل لبنان وعقاب صقر سرق 50 مليون
التالي
الأسير: فرع المعلومات اعطانا هدية ترفع الرأس