“الراي”: شركات ميقاتي تسبّب مشكلة انتخابية لأوباما

 ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية تسبب تقاضي دايفيد بلوف، كبير مستشاري الرئيس الاميركي باراك اوباما، 100 الف دولار من شركة "ام تي ان" الجنوب افريقية التي يملك رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي الحصة الاكبر فيها، تسبب بمشكلة انتخابية لاوباما، بعد ان سارعت حملة المرشح الجمهوري ميت رومني للانتخابات الرئاسية الاميركية الى ربط هذه الاموال بسوريا وايران نظرا لتعاون شركات ميقاتي معهما.
ووصفت مجلة "فوربس" المتخصصة بعالم الاعمال ميقاتي بالـ"الصديق الشخصي للرئيس السوري بشار الأسد"، واوردت ان "شركته مجموعة "ام ون"، هي اكبر مالك للأسهم في مجموعة ام تي ان تيليكوم الجنوب افريقية، التي تدير شبكات خلوية في سوريا، الى جانب سيرياتل، التي يسيطر عليها رامي مخلوف"، ابن خال الاسد.
واوردت صحيفة "واشنطن بوست" ان بلوف الذي عمل مديرا لحملة اوباما الانتخابية العام 2008، "تقاضى 100 ألف دولار" من شركة اتصالات نيجيرية تملكها "ام تي ان" مقابل خطابين القاهما في نيجيريا في كانون الأول 2010، قبل شهر من انضمامه رسميا الى فريق العاملين في البيت الابيض.
وتحدثت تقارير اميركية كذلك عن شراكة بين شركات ميقاتي للاتصالات والشركة المشغلة للشبكة الخلوية في ايران، والتي تملكها الحكومة الايرانية، ما يجعل الاموال التي تلقاها بلوف من "ام تي ان" بمثابة اموال ايرانية.
 

السابق
إيران تريد وإسلاميو سوريا لا يريدون!
التالي
ملك الأردن: الأسد قد يلجأ لإقامة معقل للطائفة العلوية إذا سقطت دمشق