الرئيس سليمان يبدي ارتياحه لمسار العمل في موضوع تسليم “داتا” الاتصالات

ستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وزير الدفاع الايطالي الادميرال جيان باولو دي باولا في القصر الجمهوري في بعبدا صباح اليوم الذي اطلعه على الهدف من زيارته لبنان وهو "تعزيز التعاون على المستوى العسكري، لافتا الى استمرار الوحدة الايطالية في الجنوب، وناقلا دعم المسؤولين في بلاده لسيادة لبنان وامنه في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.
وتناول اللقاء تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وخصوصا في سوريا، حيث اثنى الوزير الايطالي على الجهود التي يقوم بها رئيس الجمهورية من اجل ابقاء الساحة اللبنانية بمنأى عن اي تداعيات وانعكاسات سلبية لما يحصل على الداخل اللبناني، مثمنا دعوة الرئيس سليمان الى الحوار الوطني لانه يشكل المظلة الواقية للاستقرار في الداخل.
من جهته أشاد الرئيس سليمان بالعلاقات الثنائية اللبنانية – الايطالية والتعاون القائم بين البلدين على مختلف المستويات وفي شتى المجالات، شاكرا لايطاليا وقوفها الدائم الى جانب لبنان في المحافل والمساعدات التي تقدمها وفي طليعتها مساهمتها في قوات الامم المتحدة العاملة في الجنوب وقيادتها في هذه المرحلة.
وكان الرئيس سليمان قد رأس اجتماعا وزاريا قضائيا أمنيا للبحث في موضوع تسليم الداتا، وابدى ارتياحه لمسار العمل الذي قام به المعنيون على هذا الصعيد.
سليمان, استقبل مدعي عام التمييز القاضي سعيدا ميرزا الذي احيل الى التقاعد ومنحه تقديرا لمسيرته القضائية الطويلة وسام الارز الوطني من رتبة ضابط اكبر متمنيا له الصحة والتوفيق.  

السابق
بلامبلي: الوضع في لبنان والمنطقة دقيق
التالي
مفتي صور: لمحاربة الفتنة والابتعاد عن العصبيات