“كهربـاء لبنان”: تسليم الفواتير وتصليح الأعطال الإثنين

يبدو أن قضية العمال المياومين وجباة الإكراء في مؤسسة كهرباء لبنان في طريقها إلى التصعيد الأسبوع المقبل. إذ في حين أعلنت إدارة المؤسسة عن البدء في الحادية عشرة قبل ظهر الإثنين المقبل تسليم الفواتير إلى شركات مقدّمي الخدمات، وانطلاق فرَق الصيانة في جميع المناطق اللبنانية لتصليح الأعطال، دعت لجنة المتابعة لعمال المياومين وجباة الاكراء جميع العمال والجباة في كل المناطق، الى الحضور الى المركز الرئيسي للمؤسسة "لوقف عملية "البلطجة" وقطع أرزاقنا".

بيان المؤسسة: وكانت مؤسسة كهرباء لبنان أعلنت في بيان اليوم، "تنفيذاً لقرار مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان رقم 333-41/2012 تاريخ 26/7/2012، سيتم يوم الاثنين المقبل في الحادية عشرة قبل الظهر تسليم الفواتير إلى شركات مقدّمي الخدمات، كما ستنطلق فرَق الصيانة في جميع المناطق اللبنانية ولا سيما في المبنى المركزي في كورنيش النهر، لتصليح الأعطال المتراكمة على الشبكة الكهربائية".

"متابعة العمال": في المقلب الآخر، دعت لجنة المتابعة لعمال المياومين وجباة الاكراء في مؤسسة الكهرباء في بيان اليوم، "جميع العمال والجباة في كل المناطق، الى الحضور الى المركز الرئيسي للمؤسسة لوقف عملية "البلطجة" وقطع أرزاقنا"، وذلك "نظراً الى التطورات واستهدافات تحركنا وديمومة عملنا، وبعد كل المحاولات التي اقدمت عليها وزارة الطاقة ومجلس ادارة الكهرباء وآخرها ما سيحاولون تنفيذه لإخراج الفواتير وتسليم الشركات مقدّمة الخدمات يوم الاثنين وبالقوة".

كما دعت القوى النقابية والشبابية والمجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان "إلى مؤازرتنا والوقوف معنا دفاعاً عن ديمومة عملنا ولقمة عيش اطفالنا".

شعيب: لوّح عضو لجنة المتابعة لعمال المتعهد وجباة الاكراء أحمد شعيب بالتصعيد "في حال أقدمت الشركات الخاصة على سحب الفواتير من المؤسسة الاثنين المقبل كما جاء في بيان الشركة"، وقال في حديث إذاعي "إذا أرادوا أخذها فسيتمكّنون من ذلك مع سحب جثث ألف مياوم على الاقل معها"، مشيراً الى أن "تحرّك العمال على مدى أكثر من ثمانين يوماً لن يذهب سدىً"، قائلاً "لن تدخل الشركات الى المؤسسة من دون أي حل لقضيتهم".  

السابق
صحيفة روسية: إيران تؤجج الخلافات في لبنان و”حـزب الله” يقاتل في سـوريا
التالي
الحريري: نناشد أهلنا رفض العنف وسنكمل اتصالاتنا بعدما أدارت الحكومة ظهرها لصيدا