مؤسسة “الارض البيضاء” الخيرية تخرج 86 متدرباً في جزين

في اطار استثمار القدرات البشرية وتنميتها وتطويرها من أجل تأمين حياة لائقة ومفيدة للفرد، ودعما لتثبيت ابناء منطقة جزين في ارضهم وحمايتهم من خطر الهجرة والنزوح الى المدن، نظمت مؤسسة "الارض البيضاء" الخيرية دورات تدريب في مركزها في مدينة جزين، تهدف الى تطوير مهارات ابناء المدينة والمنطقة في مجالي الكومبيوتر واللغة الانكليزية، الى دورات للاشغال اليدوية والتقشيش بالتعاون مع لجنة انماء الريف في نادي ليونز – جزين، ونفذت بالتزامن في مركز الخدمات الانمائية في المدينة.
واستقطبت الدورات أعداداً من الراغبين في تنمية قدراتهم الذاتية بحيث ضاق بهم مركز المؤسسة ومبنى الشؤون الاجتماعية، فوصل عدد المتخرجين الى 86 متخرجاً مع نهاية الدورات من مختلف الاعمار والفئات الاجتماعية.
واقامت مؤسسة "الارض البيضاء" الخيرية في مطعم الشالوف مساء الجمعة الفائت حفل تخرج في حضور جميع المتخرجين يتقدمهم عدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة والقيمين على المؤسسة، ونادي ليونز – جزين ومركز الخدمات الانمائية وشخصيات. وتحدث رئيس مؤسسة "الارض البيضاء" الخيرية ناجي ابو زيد مرحبا بالحضور متمنيا ان تكون هذه الدورات قد ساهمت في تطوير معرفة التلامذة المتدربين وتحسين ظروفهم على كل الاصعدة".
وبعد توزيع دروع تقديرية على جميع القيمين على انجاح هذه الدورات، تحدثت رئيسة لجنة انماء الريف في نادي ليونز – جزين أليس نصر شاكرة المؤسسة على جهودها في دعم ابناء المنطقة وبقائهم في ارضهم".
واوضح أمل أبو زيد ان هذه المؤسسة الخيرية انشئت في عام 2005 وهي تعنى بالبيئة والتعليم وتحسين فرص العمل الى الخدمات الانمائية المختلفة التي توفرها للافراد على كل الاراضي اللبنانية بالتعاون مع اندية الليونز وكاريتاس والصليب الاحمر اللبناني ومؤسسة "لابورا" وغيرها من المؤسسات الانسانية التي تعمل في هذا الاطار.
واعتبر ابو زيد ان التحرك باتجاه منطقة جزين نابع من الرغبة في التعويض على ابناء هذه المنطقة الذين عانوا الويلات خلال الفترة الممتدة من العام 1982 الى العام 2000 وما رافقها من حصار وحرمان طال كل فئات المجتمع. فكان التعليم وتأمين فرص العمل من الاولويات التي عملنا عليها لتأمين مدخول اضافي للعائلات والافراد يسمحان بتثبيتهم في ارضهم ويحدّان من نزوحهم الى المدن. وكشف ابو زيد عن تنظيم دورات صيفية في مركز المؤسسة في جزين نظرا للاقبال الذي شهدته الدورات السابقة، مؤكدا استمرار التعاون مع كل الشركاء في المنطقة.
وختاماً، وزعت الشهادات على المتخرجين.  

السابق
سيكرر الروس هزيمتهم في أفغانستان على الأرض السورية
التالي
اكتشفي ما يدور في خاطر زوجك