هل أنتِ مرتبطة بالشّخص الخطأ؟

قد يكون من الصعب على المرأة أحياناً أن تحدّد ما إذا كان خطيبها هو الشخص المناسب، فهي بالطبع هائمة بحبّه ولا ترى سيّئاته لأنّه برأيها مثاليّ ويتصرّف دائماً بالطريقة الصحيحة. ليس من السهل أن تحاول المرأة معرفة أخطائه وقد لا تكتشف أنّه لن يكون الزوج المثاليّ لها.إليك إذاً بعض الإشارات التي تثبت لك أنّ خطيبك ليس مناسباً لك:

• لديكما أهدافٌ مختلفة الى حدّ كبير
إنّ إحدى الإشارات الكبيرة والمهمّة التي تثبت أنّ علاقتكما لن تنجح في المستقبل هي مدى توافر عددٍ معيّن من القواسم المشتركة بينكما. إنّ الأمر لا يتعلّق بالأمور البديهية والصغيرة بل بتلك الكبيرة التي تعتبر من الأهداف الحياتية المهمّة بالنسبة لأيّ زوجين، فعلى سبيل المثال إن كنت تريدين الأطفال وهو لا يودّ ذلك فأنت تعانين من مشكلة كبيرة، أو إن كان مثلاً يريد تغيير محلّ إقامته والانتقال الى القرية وأنت تحبّين المدينة، تأكّدي من أنّكما ستختلفان في هذه الأمور بالطبع. إذا كنت تستطيعين التنازل فالأمر سهل، أمّا إن كنت لن تفعلي وخطيبك يصرّ على رأيه ويسعى الى أهدافه المستقبلية فستختلفين معه دائماً.

• إنّكما لا تتكلّمان بالفعل
إنّ العلاقة المبنية على التفاهم هي العلاقة الصلبة والمميّزة. على الطرفين أن يجتمعا دائماً ويتكلّما في الأمور التي تشغل بالهما ليحسّنا علاقتهما في المستقبل، إنّ العمل ينتظر ولكنّ الحديث مع زوجك قد لا ينتظر أحياناً، لهذا عليك أن تتأكّدي من أنّه سيستمع إليك مستقبلاً. عليكما أن تتحاورا في أمور الحبّ والأحلام والآمال أيْ يجب أن توضّحا الأمور بينكما دائماً وقبل أيّ شيء، وإن لم يستمع إليك خطيبك فهو بالطبع لن يفعل في المستقبل.

• لا يحبّ أصدقاءك والعكس صحيح أيضاً
إنّ المرأة تحتاج دائماً الى صديقة تخبرها وتلجأ إليها حين تشعر بالحاجة الى ذلك كما هي حال الرجل أيضاً وعليكما أن تتّفقا على هذه النقطة، قد لا تحبّين أصدقاءه ولكن لا يمكنك أن تفرضي عليه ألّا يكلّمهم والأمر نفسه ينطبق عليه. إذا أراد الطرفان أن تنجح علاقتكما، فعلى كلّ منهما أن يتقبّل الأمور والأشخاص الذين يحبّهم الآخر وإلّا فشل زواجهما في المستقبل بما أنّهما لا يستطيعان تقبّل أمرٍ صغير كمسألة الأصدقاء.  

السابق
الدرع الواقي للعسكر
التالي
قباني: ما أقره مجلس النواب هو نص اللجان المشتركة