قاووق: لتكن الاسلحة المستخدمة شمالا ضمن الخطة الاستراتيجية للدفاع

21/5/2012 رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق في احتفال بعيد المقاومة والتحرير أقامته وحدة المهن الحرة في الحزب في بعلبك "أن السلاح الذي يشكل خطرا على الاستقرار الامني في البلاد هو سلاح الميليشيات الذي يستخدم في الداخل، ونحن نريد ان تكون الاسلحة الثقيلة التي استخدمت في الشمال ضمن الخطة الاستراتيجية للدفاع عن لبنان، والاسلحة المستخدمة في الشمال ليست خفيفة، بل متوسطة وثقيلة، وهي ليست أسلحة فردية، ومن هنا نقول إن سلاح المقاومة ضرورة وطنية لاستكمال التحرير وحماية الوطن والحفاظ على الثروة النفطية في البحر".

واعتبر "أن ما حصل ويحصل في الشمال مؤلم، ويتوجب على الحرصاء على الوطن ان يتحركوا لوقف النزف، ولا يمكن لحريص على الوطن إلا أن يؤيد مبادرة الرئيس بري للحوار الوطني".

وقال: "إن سايسة 14 آذار كارثية، وهم من ادخلوا لبنان في نفق المخاطر الكبرى، ومهما وزعوا المسؤوليات والادوار فهذا لا يحجب دورهم في التحريض لما حصل في الشمال، وهي أبعد ما تكون عن صراع بين قوى 8 و14 آذار، لانهم عن عمد وتصميم ورطوا لبنان في الازمة السورية وعملوا على جعله ممرا ومقرا للمسلحين السوريين. ونحن لسنا ضد مساعدة النازحين، وواجبنا الديني والاخلاقي ان نساعد النازحين لا ان نساعد المسلحين الذين جعلوا مناطق من لبنان مقرا لاستهداف الجيش السوري. المطلوب موقف واضح من قوى 14 آذار يلاقي موقف الحكومة وموقف كل قوى 8 آذار لمنع تحول لبنان مقرا او ممرا للمسلحين السوريين الذين يعرضون البلد للمخاطر".

وأضاف: "نعتبر ان المشكلة في سوريا ما عادت مشكلة مطالب واصلاحات، ونحن مع الاصلاحات وانما اصبحت عدوانا خارجيا على سوريا بقرار غربي وتمويل عربي. والمعادلة التي فرضت على سوريا هي إما اسقاط النظام بالقوة العسكرية وإما بالفتنة التي يراد لها دوليا وعربيا أن تستمر".

وأسف "أن تتحول الجامعة العربية الى جامعة تنظم المؤتمرات ضد نظام عربي، وأصبحت جزءا من مشكلة ما يحصل في سوريا واستهدافها لتغيير معادلة الصراع مع اسرائيل التي تريد إخراج سوريا من هذا الصراع. واذا ما حصلت حرب جديدة تكون سوريا خارج الصراع وتقطع الطريق على المقاومة في لبنان وفلسطين".

وانتقد قاووق "أحد قادة 14 آذار الذي تحدث عن مشاركة حزب الله في القتال في سوريا بحجة ان البعض يرتدي قمصانا سودا، فهل كل من يرتدي قميصا أسود هو حزب الله؟ هذا دليل إفلاس".  

السابق
عمار الموسوي: أحداث الشمال فضيحة لأدعياء منطق الدولة
التالي
حسن فضل الله: نواجه تحديات ليصبح لدينا هموم على حدود أخرى