ابو زينب: نسعى الى حلول وليس الى مشاكل داخل الحكومة

استقبل العماد عون عضو المكتب السياسي ل"حزب الله" غالب ابو زينب لأكثر من ساعة.

بعد اللقاء، قال أبو زينب: "كانت زيارة لتداول المقتضيات الحالية. واعتقد ان احد اوجه الازمة السياسية في لبنان اننا امام معارضة لا ترتقى الى مستوى ان تكون وطنية ولا الى مستوى ان تحمل ملامح مشروع او وجهة نظر تريد ان تصل اليها.
نحن امام واقع مترد تعمل المعارضة للعرقلة ولوضع العصي في الدواليب. تستخدم خطابا سياسيا للتوتير وتتجه في اتجاه المذهبية من دون ان تأخذ في الاعتبار مصالح اللبنانيين والوطن".

وردا على سؤال، قال: "الحكومة تقوم بواجبها وتبذل كل جهد من اجل الحفاظ على الاستقرار. ولكن المعارضة تريد ان تعرقل امور اللبنانيين، لذا قلت انها معارضة غير عاقلة".

سئل: الحزب العربي الديمقراطي لا يريد تسليم سلاحه وربما يكون مدعوما وهو يضع سلاحه في مقابل سلاح "حزب الله"؟

اجاب: "بالنسبة الى الحزب يجب ان يسأل هو. بالنسبة الينا ما يخص الزواريب والمناظر التي توجع القلب في طرابلس، فأبناء طرابلس "قرفوا" ما يجري لأنه يشكل علامة غير صحية وبالتالي هذا سلاح التفلت لا يمكن ان يغطي في استخدامه بسلاح الشرف والعزة والكرامة للدفاع عن الوطن. من يتكلم في هذا السياق يريد ان يخبئ نفسه. كل المرحلة السابقة كان هناك حديث عن السلاح ولكن تبين ان ليس هناك من علاقة بكل ما قيل وكيف ان هناك اليوم سلاحا متفلتا".

سئل: ماذا اليوم عن موضوع الانفاق؟

اجاب:" الامور تعالج بهدوء، بسرية، بطريقة تعامل ايجابية وبالعمل الدؤوب للوصول الى ايجابية. نحن نسعى الى حلول وليس الى مشاكل في الحكومة".

سئل: اليوم نرى "حزب الله" مهادنا في كل الامور، لماذا اليوم هذا الهدوء علما ان كل الامور ان على الصعيد الامني او الاقتصادي او المالي حامية؟

اجاب: "المسألة هي مصلحة الوطن، ونحن نريد ان نخدم لبنان، ولذا نحن نريد هذا الهدوء".

سئل: هل اتفقتم مع النائب وليد جنبلاط على ان يهادن هو ايضا في هذه المرحلة؟

اجاب: "هذا الموضوع يسأل عنه النائب جنبلاط وليس أنا".  

السابق
شكر:عيب أن نمذهب أي قضية
التالي
قاسم هاشم :المساواة بين الاحتلال الاسرائيلي والوجود السوري لا يجوز