اجتماع ثلاثي عند معبر الناقورة بحث في تطبيق القرا 1701 ووضع العلامات على الخط الأزرق

اصدرت قوات الطوارىء الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل"البيان التالي:"ترأس رئيس بعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) وقائدها العام اللواء باولو سيرا اليوم إجتماعا ثلاثيا عاديا مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي في موقع للأمم المتحدة عند معبر رأس الناقورة.

وتم خلال الإجتماع البحث في الأمور المتعلقة بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 1701، بما في ذلك الوضع على طول الخط الأزرق وعملية وضع العلامات المرئية الجارية على الخط الأزرق والإنتهاكات والحوادث، إضافة الى موضوع إنسحاب القوات الإسرائيلية من شمال الغجر.

كما تضمن جدول الأعمال بحث موضوع بناء إسرائيل لجدار في محيط عام بلدة كفركلا. إن الجدار الأمني البالغ طوله ما يقرب من كيلومتر واحد سوف يحل محل السياج التقني على الخط نفسه كالسياج القائم.

وفي هذا الصدد إقترح القائد العام لليونيفيل إجراء قياسات إضافية على الأرض لتجنب أي سوء فهم قد يخلق توترا في هذه المنطقة الحساسة.
وعليه، سيبدأ فريق تقني من "اليونيفيل" بأخذ قياسات خلال الأيام المقبلة.

سيرا
وبعد الإجتماع الثلاثي قال اللواء سيرا: "أقدر الجهود المتواصلة التي بذلها كلا الطرفين لحل هذه القضية ومنع تصاعد التوتر في منطقة العمل، علما أن هذا المشروع صمم لتحسين الأمن في المنطقة، وبالتالي لا يمكننا ان نسمح لمشروع وضع للحيلولة دون وقوع نزاع بأن يصبح مصدرا للنزاع في واحدة من أكثر المناطق الحساسة".

أضاف: "لقد كان إجتماعا بناء أعرب خلاله الطرفان عن دعمهما الكامل وإلتزامهما بالعمل مع "اليونيفيل" لتنفيذ البنود ذات الصلة من القرار 1701 والحفاظ على الهدوء في المنطقة".

السابق
مشروع إلغاء الأزهر!
التالي
العثور على جثة سوري عند مثلث زوطر- ميفدون -النبطية