المستقبل: “14 آذار” لعون: “الإناء ينضح بما فيه”

كتبت "المستقبل" تقول : لم يسترح المشهد السياسي في عطلة عيد العمال، بفعل "عنتريات" النائب ميشال عون وما استدعته من ردود تناوب عليها نواب "14 آذار"، بعد أن وصفهم بـ"أولاد الأزقة"، في وقت اتجهت الأنظار إلى الحراك الديبلوماسي الأميركي الإيراني على أرض بيروت، مع بدء مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط جيفري فيلتمان زيارته، بالتزامن مع زيارة نائب الرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي.
بيدَ أن ذلك لم يحجب الإهتمام بالإضراب المنتظر للإتحاد العمالي العام غداً الخميس، على وقع لا مبالاة أبداها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حياله، إذ سأل عبر "تويتر": "هل بالإضراب أو التظاهر يحظى العامل بحقوقه كاملة؟"، مؤكداً استمرار حكومته "طالما تحظى بثقة المجلس النيابي وقادرة على العمل للبنان".
وبرز أمس إعلان عضو كتلة "المستقبل" النائب نهاد المشنوق أن "المهرجان الذي سيقيمه تيار "المستقبل"، يوم الأحد في 6 أيار المقبل، هو للتأكيد على حق الشعب اللبناني في ممارسة الحرية، وستكون مناسبة للرئيس سعد الحريري يجدد فيها مواقفه السابقة التي أكدها مراراً لجهة حق الشعب السوري في الحرية والديمقراطية ووقف آلة القتل"، لافتاً الى أن "المدعوين إلى الإحتفال معظمهم من أبناء بيروت لأن جرح مدينة بيروت بـ7 أيار لم يندمل حتى الآن"، مطالباً الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله بـ"الاعتذار من أهالي المدينة ومن المواطنين الذين جرحت كرامتهم".
إلى ذلك، رأى المشنوق أن "نواب 14 آذار يمارسون دورهم على أكمل وجه ضد سياسة الحكومة الاجتماعية والاقتصادية"، لافتاً إلى أن "أمر نقل هذه المواجهة الى الشارع يُدرس بين مكونات قوى "14 آذار"، إذ لا يوجد قرار بعد لإسقاط الحكومة في الشارع، كما أن العصيان المدني هو آخر الخيارات لاسقاطها بالوسائل السلمية"، معتبراً أن "الحكومة أتت تحت ضغط السلاح، والأكثرية الحالية هي أكثرية السلاح".
أما على صعيد الردود الـ"14 آذارية" على عون، فرأى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا "أنهم (أهل التيار العوني) في ظل ما يمارسونه من مخالفة للقوانين ومن فساد، لا يمكنهم الدفاع عن انفسهم، لذا يقومون بشن حملة عشوائية يتهمون فيها الجميع بالعربدة وبأنهم أولاد أزقة"، في حين اعتبر عضو كتلة "المستقبل" محمد الحجار: "أن سياسة العونيين هي النكاية. جاهزون دائماً لافتعال المشكلة ومن ثم رميها على غيرهم، ولا يريدون ان يعترفوا بأن المشكلة في أدائهم"، مستغرباً "كيف يمكن لزعيم أن يقول زمن العواهر انتهى، وأولاد الأزقة".
واعتبر عضو كتلة "الكتائب" النائب ايلي ماروني وصف عون النواب "بأولاد الأزقة بأنه كلام معيب يصدر عن شخص طامح أن يكون رئيس جمهورية، مع ان هذا حلم لن يتحقق، وعلى كل حال فالإناء ينضح بما فيه، وليس غريباً على إنسان يبدل كلامه كل 24 ساعة ان يقول هكذا كلام".  

السابق
غصن: نرفض اي طرح يرمي الى زيادة على الضريبة المضافة
التالي
الحياة : فيلتمان يبدأ زيارته لبنان بلقاء جنبلاط والاتفاقات مع إيران تنحصر بالصناعة