نعيم قاسم: كل من يمتنع عن تسهيل إقرار ال8900 مليار ليرة ويساعد على تعطيل الانتظام العام ومصالح الناس

اكد نائب الامين العام لـ"حزب الله" نعيم قاسم ان الحكومة ورثت تركة ثقيلة جدا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، فالـ 60 مليار دولار سببتها الحكومات والسياسات السابقة، لافتا الى انها ورثت مخالفات مالية ودستورية تكشف يوما بعد يوم ولا من يحاسب عليها، ويا للأسف، يغلف البعض ارتكاباتها بالغطاء المذهبي والطائفي من أجل أن يعطل المحاسبة ويعوق بناء الدولة".
وتساءل قاسم في لقاء سياسي لـ"حزب الله" في منطقة حي السلم في مجمع الرضا، لماذا امتنعوا عن توقيع الموافقة على 8900 مليار ليرة في المجلس النيابي حتى تصرف الحكومة وفق القوانين؟
وتابع: قالوا إنهم يريدون تبرئة ذمتهم بـ11 مليار دولار من دون سؤال ومن دون مراقبة! هذا تعطيل للبلد، فلتذهب الـ11 مليار دولار إلى المحاسبة ويأخذ كل ذي حق حقه، ولكن لماذا تعطلون البلد بمنع إقرار ال8900 مليار؟ كل من يمتنع عن تسهيل إقرار ال8900 مليار يساعد على تعطيل الانتظام العام ومصالح الناس".
واضاف: "نسجل لهذه الحكومة أنها نجحت سياسيا، لأنها منعت لبنان من أن ينساق في إطار الأزمة الإقليمية، ولكن عليها أن تعمل بجد لإنجاز التعيينات، وإقرار قانون الانتخابات، ومعالجة مشكلة الكهرباء، والقيام ببعض الإجراءات، وكل جهة أو فريق داخل الحكومة يتحمل مسؤولية في ذلك، والناس واعون لما يجري إذا كان هناك جهة أو جهات تعوق في داخل الحكومة أو في خارجها".  

السابق
توافق حكومي على اقتراع المغتربين وتباعد فـــــي الانفاق
التالي
إتحادات النقل البري تعلن تنفيذ إضرابها غدا