تبديل في قيادة الكتيبة الإيطالية في المنصوري – صور

نظمت القوة الايطالية العاملة في اطار القوة الدولية في الجنوب، برعاية قائد القطاع الغربي ل"اليونيفيل" الجنرال الإيطالي كارلو،احتفالا لمناسبة التسليم والتسلم للقيادة بين العقيد دومينيكو ديزا المغادر، والعقيد فرديناندو فريغو القادم .

شارك في الإحتفال، إلى جانب لامانا، نائب القائد العام ل" اليونيفيل" الجنرال الإيطالي سانتي بونفانتي،قائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل، قادة الوحدات الدولية المشاركة في مهمة اليونيفيل، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، وعدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين، وفعاليات رسمية ومحلية.

بعد النشيد الوطني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة على وقع من معزوفات لفرقة "فانفارا " العسكرية العريقة ورفع الأعلام، إستعرض لامانا وحدات الفوج السابع للهدافين من باري المغادر والفوج 32 للواء الدبابات القادم .

ثم أشرف الجنرال لامانا على عملية تسليم الأمم المتحدة من العقيد دومينيكو ديزا إلى خلفه العقيد فرديناندو فريغو والتي ترمز إلى إنتقال السلطات بصورة رسمية.

وشكر راعي الإحتفال الجنرال لامانا العقيد ديزا على "قيادته الحكيمة. كما شكر عناصر الفوج السابع للهدافين على مساهمتهم القيمة في مهمة "اليونيفيل"، ونوه بالعمل والإنجازات خلال الستة أشهر الماضية، في دعم ومساندة كافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي، خصوصا التعاون الوثيق مع الجيش في سبيل تحقيق أهداف القرار 1701 ".

أضاف: "إن أفراد القوة الإيطالية قي المنصوري أثبتوا إلتزامهم وتفانيهم من خلال إقامة علاقات عميقة ووثيقة مع السكان المحليين، بتنفيذهم مشاريع مكتب التعاون المدني – العسكري" .

ومنح العقيد دومينيكو ديزا المغادر شهادة المواطنة الفخرية لبلدتي المنصوري والحنية في قضاء صور، تقديرا لجهوده وعطاءاته".

وفي ختام الحفل، قدم عرض عسكري وكوكتيل على شرف الحضور .  

السابق
فنيش: طرح حكومة التكنوقراط مناورة فاشلة لاحراج الفريق الاخر
التالي
آلان عون: نشجع طرح برّي الانتخابي وندعمه