حبيب: كيف يمكن للبنان ان ينأى بنفسه عن الانسانية؟

شكر عضو كتلة المستقبل النائب خضر حبيب في جلسة المناقشة العامة فريق 8 آذار "على انقلابكم، فانتم بارادتكم توفرون على اللبنانيين عناء ان يتوهموا انه من الممكن ان يكون لـ8 آذار مشروع، أثبتم انكم لن تحملوا اي مشروع لبناء لبنان".

ولفت الى أنه "منذ الانقلاب ظهرت تباشير اعادة لبنان الى أسوأ ما كان عليه في الحرب الاهلية"، مشيرا الى أن "قرار سلخ لبنان متخذ سابقا وآن اوان تنفيذه".

وأردف: "القرار كان واضحا عبر نسف اتفاق الدوحة، لكن قرر فريق سياسي لا ادري ان كان سياسيا او لا ان التسوية لم تعد تلائمه مع تسوية ترعاها الدول العربية فاخذ الضوء الاخضر لينزع لبنان عن غطائه العربي"، منبها من أن "الحكومة بسياستها الخارجية تقدم نموذجا سيئا".

وحذّر من أن "ثمة الالاف من اللبنانيين مهددون بالترحيل من الخليج العربي نتيجة انهم يدفعون غياب الرشد الدبلوماسي"، وقال: "هذه الحكومة يبدو انها لا يمكن ان تصل الى حد البلوغ لا اليوم ولا بعد سنوات". ورأى ان "الحكومة ذهبت الى الزاوية وقريبا سيذهب بها اللبنانيون الى الزاوية التي تستحقها".

وسأل: "كيف يمكن للبنان ان ينأى بنفسه عن الانسانية والتزامه حقوق الانسان؟ هل معنى ذلك ان نحاكم من يلجأ الى لبنان هربا من البطش وعدم مساعدة اشخاص عرضة للموت كل يوم فقط لانهم يعارضون ويطالبون بحريتهم وكرامتهم وان نكون شركاء في الجريمة؟ وقال: "هل النأي معناه ان نكون شركاء في قمع الحريات".

السابق
جثة في خراج عيتا الفخار
التالي
قبلان: التمسك بالثوابت الوطنية افضل رد على المشروع الصهيوني