مسؤول روسي: السفن الحربية الروسية سترابط باستمرار في البحر الابيض المتوسط

قال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الروسية، إن سفن الاسطول الحربي الروسي سترابط باستمرار في البحر الابيض المتوسط، بالقرب من السواحل السورية. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى وكالة "نوفوستي" للانباء.
واردف المسؤول، إنه بعد توتر الاوضاع في سوريا في شهر شباط عام 2011 ازداد عدد قطع اساطيل الولايات المتحدة الاميركية وفرنسا وبريطانيا وغيرها من البلدان ومن بينها المانيا. وحاليا ترابط بالقرب من السواحل السورية سفينة الحراسة (فرقاطة) "سميتليفي" التابعة لاسطول البحر الاسود الروسي. "واتخذ في شهر ايار قرار بضرورة استمرار مرابطة سفن الاسطول الحربي الروسي بالقرب من السواحل السورية. وسوف تحل سفينة اخرى من اسطول البحر الاسود محل "سميتليفي" في شهر ايار".
واشار المسؤول الى انه يجري حاليا تهيئة عدة سفن للتوجه الى البحر الابيض المتوسط "يمكن أن تكون بينها سفينة الحراسة "بيتليفي" او احدى سفن الانزال الكبيرة. ولا يستبعد احتمال ارسال قطع من اسطول البحر الاسود الى هذه المنطقة". لان منطقة البحر الابيض المتوسط تقع ضمن مسؤولية الاسطول المذكور، وهذا يفسر وجود سفينة الحراسة "سميتليفي" في هذه المنطقة. لقد اعلنت قيادة القوات البحرية الروسية عدة مرات، ضرورة مرابطة السفن الحربية الروسية في هذه المنطقة.
تجدر الاشارة الى أنه كانت ابان العهد السوفيتي مجموعة من السفن الحربية السوفيتية التابعة لاسطول البحر الاسود ترابط باستمرار في البحر الابيض المتوسط اضافة الى سفن وغواصات الاساطيل الاخرى، حيث كان عددها اجمالا يصل الى 50 قطعة بحرية.  

السابق
فاليرو : باريس تستضيف مجموعة العمل المعنية بالعقوبات على سوريا
التالي
احياء ذكرى استشهاد شعبان في عكار الاثنين