مركز سرطان الأطفال يحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيسه

في 12 نيسان 2002، تأسس مركز سرطان الأطفال في لبنان كمركز اقليمي للعلاج الشامل دون أي مقابل، بميزانية سنوية قدرها 12 مليون دولار، حيث يزيد متوسط معدل نجاح العلاج على ثمانين في المئة، وفي 12 نيسان 2012، اقام المركز احتفالاً بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسه، حضره وزير الصحة علي حسن خليل والنائب بهية الحريري وهدى كبارة ممثلة السيدة نازك رفيق الحريري ورئيس مجلس الخدمة المدنية الوزير السابق خالد قباني والوزير السابق ريمون عودة والسيدة نورا جنبلاط وممثلو الجامعة الاميركية وأعضاء مجلس أمناء المركز وشركاؤه والعاملون فيه والأطفال وأهلهم، وذلك في الحديقة الأمامية للمركز في بيروت.
بعد ترحيب من سلوى سلمان، شدد رئيس مجلس ادارة المركز بول اده على أهمية المركز ورسالته، شاكراً الداعمين له، معتبراً "ان فرصة العطاء نعمة نقدرها جميعاً اذ تضفي على حياتنا معنى سامياً وتمنح الانسان فسحة الأمل".
واشاد نائب رئيس الجامعة الاميركية للشؤون الطبية وعميد كلية الطب فيها محمد الصايغ بالنجاح الذي حققه مركز سرطان الأطفال في لبنان.

وألقى صلاح قصيباني كلمة الأطفال المرضى، وتحدثت والدته ميرفت قصيباني باسم الاهل، فشددا على ان "للمركز الفضل في ادخال الأمل الى قلوب المرضى وذويهم".
واعتبر خليل ان "قيمة العمل في المركز تصل الى حد القداسة، فهو حول المعركة الى معركة متكافئة مع المرض لا بل تغلب عليه في كثير من الأحيان".
وأكد دعمه "رسالة المركز النبيلة، ونحن معكم في كل الخطوات، وعهد وزارة الصحة ان تستكمل معكم المسيرة". وتشارك الجميع ازاحة الستارة عن لوحتين تذكاريتين عند مدخل المركز كما تشاركوا قطع قالب الحلوى,
.. ويطلق حملة "نداء من اجل الحياة"

وأطلق مركز سرطان الأطفال في لبنان الحملة الوطنية، بعنوان "نداء من أجل الحياة" وتهدف إلى نشر الوعي، والدعوة إلى تقديم الدعم والتبرعات من أجل مواصلة مهمته في إنقاذ حياة الأطفال، عبر "حافلة الأمل" التي يشارك فيها مشاهير وفنانون، وتقوم بجولة على المناطق كافة، للتعرف على مرضى المركز من خلال برنامج ممتع.
وفي إطار جولاتهم على المناطق اللبنانية، قام اول من امس أطفال "المركز" بزيارة إلى مدينة صور، حيث أعدت لهم البلدية إستقبالا في بيت المدينة، في حضور رئيس البلدية حسن دبوق وأعضاء المجلس البلدي، ولجنتي البروتوكول والشؤون الإجتماعية، ورئيسة مركز الصليب الأحمر في صور مزين سقلاوي.

وعلى وقع موسيقى كشافة الجراح، دخل الأطفال الى بيت المدينة يرافقهم الفنان جو اشقر وعائلاتهم، والطواقم الطبية والقيمون على المركز، حيث صافحوا مستقبليهم، ووزعت عليهم الورود بحضور فرق الشباب في الصليب الاحمر اللبناني.
بعد كلمة ترحيبية من دبوق، جال الحضور في ارجاء بيت المدينة، وشارك اشقر الأطفال بباقة من الاغاني وسط جو من الفرح والسرور، وقدم نائب رئيس البلدية صلاح صبراوي كتاباً خاصاً عن تاريخ صور للمسؤولين في المركز ولأشقر.
وانتقل الوفد إلى موقع أثار صور واطلعوا على الكنز التاريخي الذي تحتضنه المدينة والتقطوا الصور التذكارية.

السابق
الباص إن حكى… الحادثة قبل 37 عاما وما تلاها من جحيم
التالي
أهالي عيناتا وبنت جبيل يعتصمون احتجاجا ً على إهمال المستشفيات