جعجع: من قام بمحاولة الإغتيال محترف بامتياز وننتظر نتائج التحقيق

اعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع خلال مؤتمر صحافي عقده في معراب انه "تبين أن إطلاق النار على معراب كان من قبل قناصة، ويبدو أنهم أكثر من واحد. وهذه المرة أقول بكل صراحة أنها لم تكن رسالة، وكان يريدون خلال هذه العملية أن ينتهوا من كل شيء".

اضاف: "منذ 40 عاما وحتى الآن يردون علينا بالإغتيالات، نطرح اقتراحات ويردون بإطلاق نار. فبعد أكبر إغتيال وهو اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وما سبقه وما لحقه وشهداء ثورة الأرز، اعتبرنا ان ما جرى قد يكون عبرة لمن يعتبر، ولكن تبين ان هذا الفريق يسكنه الشيطان، ولا يملك غير هذه الطريقة، أي انه إذا لم يعجبهم شخص يغتالونه".

وتابع:" لقد اغتالوا الرئيس الحريري لأنه بدأ يأخذ حجما اكبر من حجمه، وتبين لهم انه سيحصل عل حصة وازنة في مجلس النواب، والتاريخ ولو بأشكال مختلفة يعيد نفسه، هناك فريق يريد أن يغتال كل شخص يلتف حوله.نحن امام مسلسل حقيقي بالإجرام، لقد إعتقد البعض ان مسلسل الاغتيالات توقف بعد اتفاق الدوحة، ولكن هذا ليس صحيحا".

واردف:"هذه المرة الله نجانا، وطلعت سلتهم فاضية، واتمنى أن تكون سلتهم فاضية، وأقول أن هناك تحد أمام اللبنانيين لأن المنفذين يريدون لبنان ساحة مستباحة.لا اتهم طرفا محددا، ولا اخفي امامكم انني اعتقد بيني وبين نفسي ان هناك طرفا معينا يقوم بهذا الأمر. قد يحاولون تنفيذ اغتيالات كثيرة، لكن لا يصح إلا الصحيح".

واشار الى ان "هناك طوافة للجيش اللبناني تلاحق من حاول أن يقوم بهذا العمل لأن هناك أحراجا كثيفة.الطرف الذي قام بمحاولة الإغتيال طرف محترف بامتياز ونحن ننتظر التحقيق، خصوصا أن العملية تتطلب مراقبة شديدة على مسافات طويلة ومن نطاق بلدية جونية ومراقبة عبر وسائل تكنولوجية حديثة. هناك مراقبة للحركة في معراب، لذلك أقول إنهم بحاجة إلى إمكانيات، أمن معراب لم يخترق والمراقبة جرت من منطقة بعيدة".

وقال:"نحن على بعد سنة من الانتخابات ورفيق الحريري اغتيل على بعد أشهر. هناك أوجه شبه بين عمليتي الإغتيال بغض النظر عن الفارق بين الأشخاص والمواقع. وأنا متأكد أن محاولة الاغتيال هذه تأتي بنفس السياق من مروان حمادة إلى اغتيال الحريري إلى سائر الشخصيات، وهذا ما افترضه".   

السابق
خامنئي: كثرة تهديدات الأعداء تكشف عن قوة إيران
التالي
نفوق مجموعة من «نسور البحر» عند شاطىء صور